إيهاب جلال من كهرباء الإسماعيلية إلى منتخب مصر

تعددت الانتقادات في الفترة الأخيرة لاختيار اتحاد الكرة لإيهاب جلال المدير الفني لنادي بيراميدز ليكون المدير الفني لمنتخب مصر بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن تدريب المنتخب،  فهل إيهاب جلال هو الاختيار المناسب ليعيد منتخب مصر إلى منصات التتويج أم أنه كان من الأفضل اختيار مدير فني أجنبي ؟ في هذا المقال نستعرض مسيرة إيهاب جلال بداية من تدريب كهرباء الإسماعيلية إلى الوصول إلى منتخب مصر.

 

مسيرة إيهاب جلال:

أولا دوري القسم ثالث والثاني:

بدأ إيهاب جلال رحلته كمدير فني في نادي كهرباء الإسماعيلية في القسم الثالث 2009-2010، ثم انتقل بعد ذلك لتدريب نادي الحمام في دوري الممتاز ب، وحقق نجاحا جعله ينتقل إلى دوري الأضواء والشهرة  عام 2014.

ثانيا  الدوري الممتاز:

بدأ إيهاب جلال  رحلته في الدوري المصري الممتاز عام 2014  بتدريب مصر المقاصة، واستمر معهم ثلاث مواسم حقق فيهم نجاحا مبهرا حيث استطاع في عام 2017 قيادة الفريق إلى وصافة الدوري والتأهل لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه ،  حقق خلال مسيرته مع نادي مصر المقاصة 51 فوز من 104 مباراة وتعد نسبة الفوز نسبة مميز لنادي مصر المقاصة؛ ولكن  عام 2017 ترك تدريب الفريق لعدم الحفاظ على القوام الأساسي للفريق.

انتقل إيهاب جلال لتدريب نادي إنبي لمدة موسمين حقق معهم نتائج جيدة ولكن لم تكن  كالتي حققها مع نادي مصر المقاصة قبل أن ينتقل إلى  تدريب القلعة البيضاء في منتصف موسم 2018

 تدريب نادي الزمالك:

بدأ المدير الفني المصري إيهاب جلال مسيرته مع الزمالك في منتصف يناير موسم 2018 وكانت أول مباراة له أمام النادي الأهلي وحاول تطبيق أسلوبه المعهود  من أول مباراة له مع الفريق ولكن استطاع النادي الأهلي في الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، ثم تحسن أداء الفريق بشكل ملحوظ إلى أن جاءت  صدمة الموسم بعد خروج نادي الزمالك من ولاية أديتشا الأثيوبي في دور 32 في بطولة الكونفدرالية ورحل إيهاب جلال عن تدريب الفريق ولم يحقق أي لقب في مسيرته.

بعد نادي الزمالك  رحل إيهاب جلال إلى نادي أهلي طرابلس الليبي  ولم يحقق أي لقب أيضا، حتى عاد إلى نادي الإسماعيلي الموسم الماضي  لإنقاذه من الهبوط ونجح في قيادة الدراويش للهروب من شبح الهبوط ولكن رحل عن الفريق في مطلع الموسم الحالي لعدم تلبية مطالب المدير الفني  وذهب لبدء رحلته في تدريب نادي بيراميدز هذا الموسم ووصل لربع نهائي الكونفدرالية ولكن خسر من قطبي الكرة المصرية ويقبع في المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك.

ويلعب إيهاب جلال كرة هجومية تعتمد على الهجوم المكثف على حساب الصلابة الدفاعية ويعاب عليه في بعض المباريات الكبيرة التي يتوجب عليه التوازن بين الدفاع والهجوم يقوم بترك المساحات خلف المدافعين مما يترتب عليه استقبال الفريق لعدد من الأهداف وخسارة معظم المباريات الكبيرة.

فترى هل ينجح إيهاب جلال في تحقيق ذلك التوازن مع المنتخب المصري أم سيستمر على نفس الأسلوب ؟ هذا ما سنعرفه في مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد