أولمبياد ريو دى جانيرو حصول اللاعب محمد أيهاب لرفع الأثقال على ميدالية برونزية

محمد إيهاب سوف نفدم مسيرة لهذا البطل حيث أنه لاعب في المنتخب الوطني لرفع الأثقال فقد تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد دي جابيرو 2016.

محمد إيهاب يحقق الميدالية البرونزية

محمد إيهاب يحقق الميدالية البرونزية

البطل محمد أيهاب من محافظة القاهرة

ولد هذا البطل محمد أيهاب في محافظة القاهرة في يوم 21/11/1989 فقد تمكن من تحقيق العديد من الألقاب سواء كانت محلية أو إقليمية أو عربية.

اللاعب محمد أيهاب “بطل” من ذهب

فقد بدأ محمد أيهاب مشواره في تحقيق العديد من الألقاب فبل يكمل عامه الـ 18، فقد شارك في البطولة العربية لرفع الأثقال وزن 56 كجم المقامة في مصر غام 2007، فقد تمكن من انتزاع 3 ميداليات ذهبية برغم من صغر سنه وبعد ذلك ينتقل بعدها للمستوي العالمي.

فقد حقق البطل محمد أيهاب بعد المشاركة الأولي له في بطولة العالم  لرفع الأثقال وزن 56، فقد حصل على المركز الخامس على مستوي ناشئ العالم، فقد نجح خلالها في تحقيق مجموع خطف ونتر حيث بلغ 238 كجم فهو رقم لم يستطيع أي ناشئ على مستوي جمهورية مصر العربية تحقيقه حتى الآن.

محمد أيهاب بطل لدورة البحر المتوسط

فقد انتقل اللاعب محمد إيهاب إلى اللعب ضمن فئة الوزن 62 كـجم، وفهي الفئة التي استمر عليها حتى لفترة طويلة حتى وصل عام 2011، ليشارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط في دولة قبرص عام 2008 ليحقق المركز الأول ويقتنصف الميدالية الذهبية، قبل التوجه إلى المشاركة في بطولة العالم.

ثم توجه بعدها محمد إيهاب إلى دولة كولومبيا، حيث بطولة العالم للناشئين، والتي نجح خلالها في  الوصول إلى المركز الثاني فقد حقق  الميدالية الفضية، لتكون أولى   ميدالياته يحصل عليها  في بطولة العالم، قبل أن يعود إلى التتويج العالمى جديد في العام التالي.

محمد إيهاب بطل إفريقيا

وفقد شارك اللاعب  “إيهاب” في بطولتي تخص أفريقيا للشباب والكبار لوزن 62 كـجم دولة أوغندا، ونجح بالفعل في تحقيق المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية خلال كلا المنافستين، قبل أن يتوجه للمشاركة في بطولة العالم للشباب خلال العام 2009.

إيهاب بطل عالمى

ثم واتجه محمد إيهاب بعدها إلى دولة رومانيا حيث البطولة العالمية للشباب، والتي نجح خلالها في  الحصول على ميدالية البرونزية، بعدما جاء في المركز الثالث في منافساتها، ليتم الحصول على 3  ميدالياته العالمية، فقد وصل مجموع ميدالياته في مرحلتي الناشئين والشباب إلى ست ذهبيات، وبجانب واحدة فضية وأيضا واحدة  برونزية.

كما شارك اللاعب “إيهاب” في بطولة العالم للكبار المقامة  في مدينة ألماتى الكازخستانية عام 2014 وفهي البطولة التي نجح خلالها البطل المصري في الحصول  بالفوز لثلاث ميداليات دفعة واحدة، بعدما شارك في وزن 69 كـجم.

ثم جاءت أولى ميداليات محمد إيهاب في البطولة خلال منافسات الخطف، فقد تمكن من النجاح   في ربع ثقل وزنه 152 كـجم لكي يحتل المركز الثالث فحقق الميدالية البرونزية، فهو رقم مصري جديد لم يسبق لأي لاعب حققه حتى الآن، وبفارق 2 كـجم فقط خلف اللاعب  أوليج تشين الروسي صاحب المركز الثاني.

وخلال المسابقة للتر، نجح محمد إيهاب أيضاً في رفع ثقل وزنه 182 كـجم متساويا مع اللاعب الكورى الشمإلى كيم ميونج، إلا أن هذا الوزن للبطل المصري فكان أقل من منافسه، مما أدي إلى منحه الميدالية الفضية خلال تلك المنافسة، فقد أضاف  إنجاز جديد له ولمصر خلال البطولة.

وفقد حصد محمد إيهاب علي  الميدالية الفضية للبطولة العالمية في مجموع الخطف والنتر، فقد تفوق على اللاعب الكورى الشمالي نفسه بسبب هذا الوزن أيضاً، بعدما حقق لكلاهما في مجموع ثقل قدره 334 كـجم، ليحقق البطل المصري أيهاب  إنجازاً قد غاب لسنوات طويلة عن لعبة رفع الأثقال المصرية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد