أغلى اللاعبين في بطولة أمم أفريقيا 2023

تفصلنا أسابيع قليلة على انطلاق بطولة أمم أفريقيا، البطولة الأكبر والأهم في القارة الافريقية والذي يتنافس فيه 24 منتخباً إفريقيا للظفر بالكأس، تستضيف ساحل العاج هذه النسخة من البطولة والتي من المقرر إقامتها في عام 2024 خلال هذا الشهر حيث ستنطلق في الـ 13 من يناير وحتى الـ 14 من فبراير عام 2024.

نشر موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في شؤون سوق الانتقالات العالمية قائمة بأكثر لاعبي أمم أفريقيا قيمة في بطولة أمم أفريقيا 2023 والذين جاء على رأسهم اللاعب فيكتور أوسيمين لاعب فريق نابولي الإيطالي، تضم القائمة عدد كبير من اللاعبين لكن نستعرض لكم أبرزهم والذين تقدر قيمتهم بالملايين.

  • اوسيمين:

يعتبر اللاعب فيكتور أوسيمين أغلى اللاعبين في هذه الغيمة وتبلغ قيمته السوقية 110 مليون يورو، ينشط فيكتور أوسيمين في صفوف نادي نابولي ويحترف اللعب كرأس حربه ويعتبر أبرز هدافي الدوري الإيطالي الموسم الماضي وهو لاعب مرغوب للغاية في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، للنيجيري دور كبير في نتائج فريقه الإيجابية وفوزه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، تنتظر اللاعب مهمات شاقة مع فريقه في دوري أبطال أوروبا حيث سيقع نابولي في مواجهة برشلونة.

  • صلاح:

يأتي الفرعون المصري محمد صلاح في المركز الثاني، حيث تبلغ قيمته السورية 65,000,000 يورو، ينشط صلاح في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي ويعتبر أحد الركائز الأساسية في فريقه، ظل محمد صلاح صامداً أمام العروض الأخرى التي جاءته للانتقال لأندية أخرى خصوصا أندية الدوري السعودي لكنه رفض وفضل البقاء في ليفربول، وعلى مدار السنوات الماضية تربع صلاح في رأس قائمة أغلى لاعبي أمم أفريقيا، يتساوى صلاح مع نظيره المغربي أشرف حكيمي ويشاطره المركز الثاني حيث تبلغ القيمة السوقية لأشرف حكيمي 65,000,000 يورو أيضا، ينشط حكيمه ضمن صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وسبق له مزاملة العديد من كبار اللاعبين أبرزهم ميسي وكيليان مبابي.

  • محمد قدوس:

يأتي لاعب وست هام يونايتد الغاني في المركز الثالث في قائمتنا حيث تبلغ قيمته 45 مليون يورو، انتقل محمد قدوس الموسم الماضي إلى فريق ويستهام يونايتد قادماً من أياكس أمستردام الهولندي في صفقة كانت ضمن أغلى الصفقات وأبرزها في الدوري الإنجليزي.

  • أندريه اونانا:

، حارس مرمي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قدم أندري أونانا إلى فريق مانشستر يونايتد من إنتر ميلان ليكون خليفة لديفيد دي خيا وتبلغ قيمته السوقية 40,000,000 يورو وهو أحد أبرز وأهم حراس المرمى في القارة السمراء.

  • إدموند تابسوبا:

تبلغ قيمة النجم البوركينابي الشاب 40,000,000 يورو، ينشط تاباسوبا ضمن صفوف نادي باير ليفركوزن هو لاعب شاب واعد مطلوب في العديد من الأندية الكبرى ويعتبر من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها فريق باير ليفركوزن المهيمن حاليا على مجريات الدوري الألماني.

  • فيكتور بونيفاس:

لاعب آخر من فريق باير ليفركوزن في قائمتنا، بونيفاس هو لاعب كرة قدم نيجيري ينشط في صفوف نادي باير ليفركوزن وهو أيضا أحد الأعمدة التي ترتكز عليها حسابات هجوم نادي باير ليفركوزن، بونيفاس هو واحد من عدة نجوم ارتفعت قيمتهم السوقية بشكل كبير في الفترة الماضية مع هيمنة ناديه باير ليفركوزن على مجريات الدوري الألماني حتى الآن وكسره لهيمنة غريمه بايرن ميونخ.

  • جيراسي:

جيراسي هو لاعب كرة قدم غيني الأصل فرنسي المولد يمثل منتخب غينيا على الصعيد الرياضي، تبلغ القيمة السوقية لجيراسي حوالي 40,000,000 يورو وهو أحد أبرز اللاعبين الواعدين ولمع نجمه مؤخرا في الدوري الألماني، يلعب جيراسي ضمن صفوف نادي شتوتجارت وكان قد سجل في الموسم الماضي 17 هدف لمصلحة فريقه مما ساهم في ارتفاع قيمته السوقية ورغبة الكثير من الأندية في التعاقد معه، يأتي نادي باير ميونخ على رأس الأندية التي تريد التعاقد مع النجم الغيني صاحب الـ 27 عام وانتقل الى نادي شتوتغارت قادماً من نادي رين الفرنسي.

  • سينالي ديوماندي:

تبلغ القيمة السوقية للاعب العاجي حوالي 40,000,000 يورو وينشط ضمن صفوف نادي ليون الفرنسي، سينالي ديوماندي هو مدافع من الطراز الرفيع وكان قد انضم إلى نادي ليون الفرنسي قادماً من سبورتنج لشبونة.

  • نايف أكرد:

تقدر قيمة السوقية للاعب المغربي نايف أكرد بـ 38,000,000 يورو، نايف أكرد هو أحد أبرز نجوم مونديال 2022 وتمكن منتخب المغرب من الوصول لنصف نهائي كأس العالم 2022 في ظل وجود اللاعب ضمن صفوفه، يلعب أكرد حاليا ضمن صفوف وستهام يونايتد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد