أزمة تنتظر الاتحاد في دوري أبطال آسيا بسبب جوتا | «سانتو في ورطة»

تواصل الأزمات في ملاحقتها لنادي الاتحاد خلال الفترة الحالية، بشأن مركز الأجنحة الهجومية، التي تخلو من الأجانب بعد استبعاد البرتغالي جواو فيليبي جوتا، من قائمة العميد في الدوري السعودي.

تصميم مجمع لأجانب نادي الاتحاد - المصدر: حساب الاتي مانيا عبر منصة X

ويفتتح الاتحاد مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، حين يستضيف فريق أجمك الأوزبكي بعد غد الاثنين في تمام السابعة مساءً، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في إطار مواجهة الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.

الأجنحة المحلية تؤرق نونو سانتو في الاتحاد

وبعد استبعاد جوتا من قائمة الاتحاد في الدوري السعودي، أصبح في قائمة العميد بمركز الجناج الهجومي 4 لاعبين محليين فقط بدون أجنبي واحد، وهم:

  • هارون كامارا.
  • صالح العمري.
  • مروان الصحفي.
  • عبدالرحمن العبود.

ويتسبب عدم تواجد جناح أجنبي قوي في تشكيل الاتحاد، في ورطة للبرتغالي نونو سانتو، مدرب العميد، حيث من المقرر أن يقوم باستبعاد 3 لاعبين أجانب في مباراة أجمك، بسبب قواعد الاتحاد الآسيوي بالسماح لـ 5 لاعبين أجانب بالتواجد في قائمة الفريق فقط.

ويلزم على سانتو استبعاد 3 لاعبين من الـ 9 أجانب، وفي حال رغبته في ضم جوتا بقائمة مباراة أجمك، سيصبح أمام سانتو 4 لاعبين أجانب فقط لضمهم للقائمة.

وفي ظل تواجد عدد كبير من الأجانب بالإضافة إلى أهميتهم، فسيقع نونو سانتو في مأزق صعوبة الاختيار، فهل يختار بنزيما وحمدالله ورومارينهو وجوتا وكانتي، ويترك خط الدفاع وحراسة المرمى بدون أجانب؟

مؤتمر صحفي لنونو سانتو غدًا

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عقد مؤتمر صحفي، لمدربي الاتحاد وأجمك الأوزبكي، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء غد الأحد.

وقال نادي الاتحاد عبر تويتر: “يعقد الاتحاد الآسيوي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الأحد في مقر نادي الاتحاد مؤتمراً صحفياً لمدربي فريقي الاتحاد وأجمك الأوزبكي للحديث عن الجوانب الفنية للقاء الذي سيجمع الفريقين مساء يوم الإثنين المقبل على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد