أرقام تاريخية تنصف شيكابالا مع نهاية مسيرته الكروية

على الرغم من وصوله لسن مبكر واقتراب مسيرته من الانتهاء، لكنه نجح في جذب أنظار عشاق الكرة الجميلة إليه من خلال مهاراته الفنية المميزة وقدرته على صنع الفارق مع الفريق الذي يمثله، أنه محمود عبد الرازق “شيكابالا”، والذي حطم عدد من الأرقام القياسية في الكرة المصرية والأفريقية.

شيكابالا ورونالدو المصدر/ منصة x

واستطاع الفتي الأسمر اللعب لعدد من الأندية المصرية والعربية والبرتغالية الكبيرة، وعلى رأسها الزمالك وسبورتنج لشبونة البرتغالي وباوك اليوناني، والإسماعيلي والوصل الإماراتي.

وتربط الدولي المصري علاقة مميزة بالأندية التي مثلها، وعلى رأسهم الزمالك، والذي يعتبره بيته الأول والأخير، بعدما ترعر فيه وهو ناشيء قبل خوض تجربة إحترافية في باوك اليوناني، كانت كفيلة بنقله لأفضل أندية العالم، لكن ظروف التجنيد حالت دون ذلك.

أرقام قياسية لشيكابالا في الكرة المصرية والإفريقية

أصبح شيكابالا  اللاعب الوحيد، الذي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا وهو ناشيء بعمر ال 17 عامًا، وءلك خلال موسم 2002/2003.

كما يعد الأباتشي أكثر ناشئ في تاريخ الكرة المصرية وناديه الزمالك، مشاركة في المياريات الرسمية مع الفريق الأول، حيث توج مع القلعة والبيضاء بـ 7 ألقاب رسمية، في نفس الموسم 2002/2003.

بجانب أنه أصبح شيكابالا أول ناشئ يفوز بالدوري المصري بدون هزيمة مع الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك خلال موسم 2004/20003.

وأيضًا يعد شيكابالا الناشئ الوحيد الذي نجح في الجمع بين البطولات الإفريقية والعربية في موسم واحد وهما: “دوري ابطال افريقيا والسوبر الافريقي ودوري ابطال العرب والسوبر السعودي”، في 2003.

في سياق متصل، فبالرغم من الموهبة الكبيرة التي امتلكها قائد الزمالك، لكنه عاني بشدة من هجوم جماهير المنافس عليه، حيث كان يتعرض لحملات من التنمر على لون بشرته، بالإضافة إلى عدم ثباته الاندفاعي في الصمت عن هذه الإساءات، مما أثر على مستواه الفني مع الزمالك ومنتخب مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد