أبرز مواجهات قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، سان جيرمان يصطدم ببايرن ميونخ ومواجهة ثأرية بين الملكي وليفربول

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عن مواجهات نارية بين كبار القارة العجوز، أسفرت القرعة عن عدد من المواجهات التي سينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بعد انقضاء العرس الكروي الأكبر والذي ستحتضنه قطر في أواخر شهر نوفمبر الجاري.

أبرز مواجهات دور 16 من دوري ابطال اوروبا:

  • باريس سان جيرمان يصطدم ببايرن ميونخ:

أوقعت قرعه دوري ابطال اوروبا بطل الدوري الألماني بنظيره بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في ثمن نهائي البطولة الاوروبيه، يذكر ان الفريقان كانا قد التقيا في مواجهة سابقه بربع نهائي دوري ابطال اوروبا وانتهت بفوز الفريق الباريسي وتأهله الى نصف النهائي في ما ودع بايرن ميونخ البطولة.

يذكر ايضا انه الثنائي كانا قد التقيا في نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2020 في المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ بهدف نظيف ان ادى لتتويجه في بطولة دوري الابطال السادسة في تاريخه.

  • توتنهام يصطدم لميلان:

اصطدم بطل الدوري الايطالي ميلان بنظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي، يذكر أن هذه  هي المرة هي الأولى التي يتأهل فيها ميلان لثمن نهائي دوري ابطال اوروبا منذ عدة سنوات حيث كان الفريق يعاني من أوضاعه الفنية.

يذكر أن توتنهام لم يفز على ميلان في جميع المواجهات التي جمعتهم ببعضهم حيث فاز ميلان على توتنهام مرتين وتعادل معه في مرتين خريات في جميع المباريات الأربع التي لعب فيها الفريقين.

  • انتر ميلان يلتقي ببورتو:

التقى انتر ميلان الإيطالي بنظيره بورتو البرتغالي في ثمن النهائي دوري ابطال اوروبا، تأهل كبير ميلان بعد مواجهات نارية جمعته في دور المجموعات بكل من برشلونة وبايرن ميونخ، يذكر أن تلك المجموعة اعتبرت أكثر مجموعات دوري أبطال أوروبا صعوبة وتعقيداً.

  • تشيلسي يلتقي ببروسيا دورتموند:

بروسيا دورتموند الألماني يصطدم بتشيلسي الإنجليزي، التقى تشيلسي الإنجليزي بنظيره بروسيا دورتموند الألماني في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

  • ريال مدريد يلتقي بليفربول في مواجهة ثأرية:

تشهد مواجهات دور ثمن النهائي هذا الموسم مواجهة استثنائية ثأرية بين كل من ريال مدريد وليفربول في نسخة مكررة من نهائي الموسم الماضي 2021 – 2022، ستكون هذه هي المواجهة الأكثر تشويقاً ومتعة من بين جميع المواجهات الثمانية الأخرى، يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين أسفرت عن تتويج ريال مدريد بلقبه الرابع عشر في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد