أبرز مباريات اليوم.. نهائي الدوري الأوروبي 2022/2023 بين إشبيلية وروما والقنوات الناقلة

اليوم عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة ساحرة في كرة القدم بين نادي إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي على ستاد بوشكاش أرينا بعاصمة المجر بودابست في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في مباراة تقبل كل الاحتمالات حيث يطمح جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما في تحقيق اللقب القاري الثاني بعد ما توج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، بينما يسعى فريق إشبيلية إلى كسر رقمه القياسي وتحقيق اللقب السابع بعدما حقق اللقب 6 مرات كأكثر الفرق حصولاً على اللقب.

تاريخ مواجهات إشبيلية وروما

من المواجهات النادرة في كرة القدم هي مواجهة إشبيلية وروما حيث التقى الفريقان في 3 مناسبات ودية ومناسبة واحدة رسمية.

فاز إشبيلية في أول مواجهة ودية مع روما في كأس رامون دي كارانزا بنتيجة 2/1 لصالح الفريق الإسباني وكانت بتاريخ 29 أغسطس 1958.

ثاني مواجهات إشبيلية وروما الودية في 14 أغسطس 2015 وفاز فريق روما بنتيجة 6/4.

وفي المواجهة الودية الثالثة 10 أغسطس 2017 فاز فريق إشبيلية بهدفين نظيفين على فريق روما.

أما المناسبة الرسمية الوحيدة التي جمعت بين إشبيلية وروما كانت في ظروف استثنائية خاصة بكورونا وأقيمت تلك المباراة في دور 16 بالدوري الأوروبي ولعبت المواجهة من مباراة واحدة أقيمت على ملعب أم أس ارينا بألمانيا وفاز إشبيلية بهدفين مقابل لا شيء.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي الدوري الأوروبي بين إشبيلية وروما

تنقل مباريات الدوري الأوروبي عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية الناقل الحصري لمباريات الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن تنقل مباراة إشبيلية ضد روما عبر قناة bein Sports HD 1 Premium وتذاع المباراة بصوت المعلق الجزائري ” حفيظ دراجي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد