التخطي إلى المحتوى
هدف قاتل لزناكوا يشعل مجموعة الأهلي وسيناريوهات الصعود للأهلي
مجموعة الأهلي

جاء ترتيب المجموعة الرابعة بعد أن لعبت كل الفرق المباراة الثالثة لها كالآتي:- زاناكو بهدف قاتل ضد فريق القطن الكاميروني يصبح رصيده 10 نقاط يحتل بهم المركز الأول، أما الأهلي فيبقى في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد الخسارة من الوداد، بالنسبة للوداد أصبح رصيده 6 نقاط بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل لاشئ، وبذلك يتبقى لكل فريق مباراتين أحدهما مع القطن الكاميروني والذي من الواضح أنه يقدم مستويات ضعيفه جدا  في هذه المنافسة لذلك فمباراته مع الفرق الثلاث الأخرى تصب في مصلحتهم وبذلك يتبقى لكل فريق مباراة صعبة وحاسمه للصعود.

وسوف نعرض سيناريوهات الصعود للثلاث فرق الأولى:-

السيناريو الأول:-

إذا تعادل الأهلي مع زاناكوا بعد الفوز على القطن الكاميروني يصبح رصيد الأهلي 11 نقطة ويضمن الصعود دون إنتظار النتائج الأخرى، وإذا فاز زاناكو على الوداد يصبح رصيده 14 نقطه والأهلي الثاني 11 نقطة والوداد الثالث 9 نقط حتى لو تعادل زاناكو مع الوداد يصبح رصيد زاناكو 12 والأهلي 11 والوداد 10.

السيناريو الثاني:-

إذا فاز الوداد على زاناكو فيكفي الأهلي التعادل مع زاناكو للصعود وذلك لأن رصيد الفريقين من النقاط سيكون 11 نقطة وبالنظر إلى المواجهات المباشرة نجدها تعادل وبالنسبة للأهداف زاناكو +3 أما الأهلي +2 وفي حالة فوز الأهلي على القطن بهدف على الأقل يصبح رصيد الأهلي +3 وزاناكو إذا خسر من الوداد بهدف يصبح زاناكو +2 ويصعد الأهلي ثاني المجموعة ب11 نقطة بعد الوداد المتصدر ب12 نقطة.

الخلاصة :-

زاناكو يحتاج إلى تعادلين للصعود.

الأهلي يلزمه تعادل وفوز بأي نتيجه للصعود أما في حالة تعادل الأهلي في المباراتين المتبقيتين فينتظر نتائج الوداد وتتعقد المجموعه أكثر.

في حالة خسارة الأهلي مباراة من الإثنين المتبقيتين فيصعد في حالة فوز زاناكو على الوداد فمثلا إذا خسر الأهلي من زاناكو فيشترط فوزه أيضا على الوداد لضمان صعود الأهلي.

من الواضح أن موقف الأهلى سهل نسبيا ولكن يحتاج إلى تركيز وبذل مزيد من الجهد وعدم الإستهتار بفريق القطن الكاميروني لأنه يلعب مباريات بدون ضغط أو أمل في الصعود أما بالنسبة لزاناكوا فيعتبر من أقوى فرق المجموعة حتى الآن لذلك فالتركيز الدفاعي مهم جدا في هذه المباراة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.