موعد مباراة الأهلي مع المريخ السوداني وتشكيلة الاهلى والقنوات الناقلة للمبارة

للمرة الثانية على التوالي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يواجه المِرِّيخ السوداني في المباراة المؤجلة بينهما، من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وخاض الأهلي تسع مباريات مع المِرِّيخ السوداني، منها ست مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومبارتين في كأس الكؤوس الأفريقية، بالإضافة إلى مباراة واحدة في البطولة العربية، ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول مجموعاتهم بنقطة واحدة من مباراتين، فيما احتل المِرِّيخ المركز الثاني بـ 4 نِقَاط، جمعت في مباراتين.

موعد مبارة الأهلي مع المريخ السوداني

تاريخ مواجهات الأهلي أمام المِرِّيخ

في دوري أبطال إفريقيا 1983 بدأت المواجهات بين الفريقين في دور الـ 32 من البطولة، وفاز الأهلي بهدف، وقعه محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي، بضربة جزاء، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل 0-0 فى السودان.

في تصفيات البطولة العربية 1992 تمكن الأهلي من تحقيق فوز عريض بثلاثية نظيفة حملت توقيع حسام حسن بهدفين وأيمن شوقي هدف.

في بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس 1993 التقى الأهلي والمريخ في ربع نهائي البطولة، وفاز الأهلي بنتيجة (2-1) في ذهاب السودان بهدفين لمحمد رمضان وأيمن شوقي، وكرر فوزه على أرضه، بنتيجة (5-1) سجل كلا من هادي خشبة وحسام حسن وياسر ريان وسجل محمد رمضان هدفان.

الأهلي مع المريخ السوداني
الأهلي مع المريخ السوداني

في دوري أبطال إفريقيا 2002 التقى الفريقان مرة أخرى في دوري أبطال أفريقيا في دور الـ16 لنسخة 2002، وفاز الأهلي بثنائية نظيفة سجلها أحمد بلال، وحقق المِرِّيخ فوزه الوحيد 3-1 في السودان، وسجل لمصلحة النادي الأهلي، خالد بيبو ليضمن تأهل الفريق إلى ربع النهائي (مجموعات).

دوري أبطال إفريقيا 2021 وكانت آخر مواجهة للأهلي أمام المِرِّيخ في دور المجموعات من النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، وحقق الأهلي فوزا كبيرا 3-0 لكل من محمد مجدي أفشة ومحمود عبد المنعم كهربا ووالتر بواليا، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل (2-2) في السودان، وسجل للأهلي بدر بانون وياسر إبراهيم.

الأهلي مع المريخ السوداني
الأهلي مع المِرِّيخ السوداني

تشكيلة النادي الأهلي

حراس المرمى محمد الشناوي.

خط الدفاع على معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

لاعبي الوَسَط حمدي فتحي، عمرو السولية.

المهاجمون قفشة، محمد شريف، أحمد عبد القادر، حسين الشحات.

الأهلي مع المِرِّيخ السوداني
الأهلي مع المِرِّيخ السوداني

موعد السوداني والقنوات الناقلة للمباره

يلتقي الأهلي مع المِرِّيخ السوداني في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 5 مارس 2022 على ملعب “الأهلي والسلام”، في المباراة المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

شبكة قنوات بي إن سبورت، المالك الحصري لحقوق البث لدوري أبطال أفريقيا 2021-2022، ومن المقرر أن تبث على هذه الشبكة القطرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.