محمود الخطيب.. إكتساح

(بيبو)، (محمود إبراهيم الخطيب).. الهداف العظيم، صاحب الفانلة رقم ١٠، ولد في ٣٠ أكتوبر ١٩٥٤ من مواليد محافظة الدقهلية، كان عاشق لكرة القدم، لعبها ببراعة وتمكن منها حتى أصبح كل من يراه يتنبأ له بمستقبل باهر في كرة القدم. وبعد إنتقاله للقاهرة بدأ اللعب في نادي النصر، وفي سن الخامسة عشر تردد اسمه كثيراً في مجال كرة القدم حتى بدأ الصراع عليه بين الآندية وانتهى هذا الصراع بإنتقاله من نادي النصر الذي كان رافضاً في البداية خروج الخطيب منه لنادي الأهلي الذي طالما حلم به منذ الصغر، وكانت أولى مبارياته مع الأهلي أمام فريق ناديه السابق.

محمود الخطيب.. إكتساح 3 1/12/2017 - 3:32 م

وفي أكتوبر ١٩٧٢ لعب أولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك التي سجل فيها أول هدف ومن بعدها توالت أهدافه وإنتصاراته الساحقة حتى بلغ عدد أهدافه عند إعتزاله ١٥٦ هدفاً في ٢٦٦ مباراة خلال ١٧ سنة متواصلة من النجاح.

ولا يُنسى هدفه رغم مرضه في مرمى نادي الزمالك في نهائي كأس مصر عام ١٩٧٣؛ فهذا هو سر عشق جماهير الأهلي له، أهدافه التي تأتي فجأة لتقلب المباراة رأساً على عقب.

لُقب بألقاب عديدة منها: أحسن لاعب، أحسن هداف، وأحسن أخلاق.

محمود الخطيب.. إكتساح 1 1/12/2017 - 3:32 م
إنتخابات الأهلي، محمود الخطيب، قائمة محمود الخطيب

 ١٩٨٨ قرر محمود الخطيب أن يعتزل كرة القدم؛ هذا القرار الذي أبكى الكثير والكثير من جماهيره، لكنه أبداً لم يعتزل قلعته الحمراء؛ حيث ظل يشغل المناصب الإدارية في النادي الأهلي ويبذل كل مجهوده ليرتفي بالنادي.

وها هو الآن يعود إلى جماهيره ولكن كرئيس للنادي الأهلي بعد أن خاض الإنتخابات لرئاسة النادي الأهلي أمام  محمود طاهر وفاز بقائمته، حيث اكتسح الإنتخابات ب ٢٠٩٥٦ صوت، ويضم معه قائمة اختارها بعناية فائقة ألا وهي: مهند مجدي (عضو تحت السن)، محمد سراج الدين (عضو تحت السن)، محمد الجارحي (عضو تحت السن)، محمد الدماطي (عضو)، طارق قنديل (عضو)، إبراهيم الكفراوي (عضو)، خالد مرتجي (عضو)، محمد الغزاوي (عضو)، رانيا علواني (عضو)، جوهر نبيل (عضو)، العامري فاروق (نائب رئيس)، خالد الدرندلي (أمين صندوق).محمود الخطيب.. إكتساح 2 1/12/2017 - 3:32 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.