في ليلة الصدارة محمد صلاح يسجّل 6 أرقام قياسية مواصلا كتابة التاريخ

يسجل فريق الريدز فوزا كبيرا على نيوكاسل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ” الآنفيلد” ضمن مباريات الاسبوع الـ29 من البريميرليج، وليرتفع معه مؤشر الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في تسجيل الأهداف حيث وصل إلى 24 هدفا في الدوري الإنجليزي ليصبح في صدارة هدافي الدوري متساويا مع هاري كين نجم توتنهام.

محمد صلاح يسجل 6 ارقام قياسية

أرقام محمد صلاح القياسية

يستمر الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدزفي كتابة التاريخ الكروي، حيث نجح في تسجيل 32 هدفا خلال 37 مباراة خاضها مع فريقه ليفربول، سجل منها 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و24 هدفًا في الدوري، وفيما يلي الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح بعد تسجيله هدفا في مرمى نيوكاسل:

  • الاقتراب من دروجبا، حيث عادل محمد صلاح أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي لموسم (2007-2008)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).
  • تجاوز صلاح المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-2008) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.
  • خطوة واحدة ويتساوى مع ستوريدج المهاجم السابق دانييل ستوريدج، الذي كان آخر لاعب في ليفربول يسجل في أكبر عدد من المباريات (8) في شهر فبراير 2014، وأما محمد صلاح فسجّل في آخر 7 مباريات متتالية بجميع المسابقات.
  • لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في عدد مباريات أكثر من صلاح، حيث سجل في شباك مافسيه في 26 مواجهة من أصل 39 بالموسم الجاري (2017-18).
  • موسم استثنائي للفرعون، فقد شارك محمد صلاح في إحراز 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 24 هدفًا وصنع 8، كأكثر اللاعبين مساهمةً في الأهداف بالبريميرليج.
  • عادل صلاح رقم فرناندو توريس في موسم (2007-2008)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز( 31).



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.