كل ما تود معرفته عن كأس العالم للأندية 2018

ستنطلق اليوم  بطولة كأس العالم للأندية والمقامة في الأمارات في الفترة من 12 ديسمبر حتى 22 ديسمبر والتي يشارك فيها 7 أندية حول العالم وهم أبطال القارات بالإضافة إلى فريق العين الإماراتي من بلد المستضيف، وسيكون العين الإماراتي على موعد مع فريق تيم ويلنجتون النيوزيلندي اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على استاد هزاع بن زايد في افتتاح البطولة.

كل ما تود معرفته عن كأس العالم للأندية 2018 1 12/12/2018 - 7:11 ص

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية

تأهل العين إلى كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد تتويجه بالدوري الإماراتي 2017/2018.

وفي أفريقيا توج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا 2018 وسيمثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية 2018.

كما توج كاشيما آنتلرز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2018 وسيمثل القارة الصفراء في كأس العالم للأندية 2018.

وتوج ريال مدريد الأسباني بلقب بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا وسيمثل قارة أوروبا في كأس العالم للأندية. ويحمل النادي الملكي اللقب في آخر نسختين.

وسيشارك نادي جوادالاخارا المكسيكي لأول مرة في منافسة كأس العالم للأندية  بعدما تفوق على نادي تورونتو إف سي في نهائي دوري أبطال (كونكاكاف) 2018.

توج نادي ويلينجتون النيوزيلندي بدوري أبطال أوقيانوسيا بعد تفوقه على لوتوكا من جزر فيجي بنتيجة (10-3) في مجموع المواجهتين، لينهي بذلك سيطرة أوكلاند سيتي التي دامت سبع سنوات كاملة، بعدما أقصاه في الدور نصف النهائي.

توج ريفر بلايت بلقب كوبا ليبرتادوريس 2018 بفوزه على مواطنه بوكا جونيورز في الدور النهائي. وسيمثل قارة أمريكا الجنوبية في الإمارات 2018.

مباريات البطولة

وسيكون الفائز من الفريقين على موعد مع فريق الترجى التونسى في المرحلة الثانية يوم 15 ديسمبر المقبل، وفي نفس اليوم سيواجه فريق كاشيما انتيلرز فريق جوادالاخار.

وسيلعب الخاسرين من المرحلة الثانية على المركز الخامس يوم 18 ديسمبر بينما يلعب الفائزين في الدور قبل النهائي امام ريفر بليت وريال مدريد، وفي يوم 22 ديسمبر ستلعب مباراة المركز الثالث بينما يكون النهائي يوم 22 ديسمبر.

القنوات الناقلة

مجموعة قنوات بي إن سبورت هي الناقل الحصري لكأس العالم للأندية في الشرق الأوسط، وبالطبع ستكون هي صاحبة البث التليفزيوني الوحيد لكل المباريات بدايةً من الدور الفاصل وحتى المباراة النهائية.