قطر بطلاً لكأس أسيا لأول مرة في تاريخها بعد ثلاثية في مرمى الساموراى

استطاع المنتخب القطري اقتناص لقب بطولة كأس أسيا من بين أنياب الساموراى الياباني بعد مباراة رائعة فنياً وتكتيكياً، وحقق المنتخب القطري المفاجأة الكبرى بالفوز على أكثر المنتخبات فوزا بالبطولة 4 مرات وهو المنتخب الذي لم يصل للدور نصف النهائي من قبل.

قطر بطلاً لكأس أسيا لأول مرة في تاريخها بعد ثلاثية في مرمى الساموراى 1 1/2/2019 - 7:35 م

استطاع المنتخب الياباني إحراز اللقب اربع مرات من قبل أعوام  1992 و2000 و2004 و2011 ولم يخسر أي نهائي سابقا، ولكن جاء المنتخب القطري ليسجل أول خسارة للساموراى في نهائي كأس أسيا.

أحداث المباراة

جاءت أحداث المباراة سريعة وقوية من جانب الفريقين إلى أن فك المنتخب القطري الاشتباك بالهدف الأول الرائع عن طريق لاعبه المعز بن علي في الدقيقة 12، ويستحوذ على وسط الملعب ويستمر الهجوم القطري في أكثر من كرة عرضية وتسديدات حتى تمكن عبد العزيز حاتم في احراز هدف تاريخي في الدقيقة 27 بعد 22 تمريره صحيحة للمنتخب القطري تنتهى بهدف.

هدأ الملعب نسبياً بعد إحراز الهدف الثانى القطري واستمرت الكرة في وسط الملعب معظم الوقت ولم يكن للمنتخب الياباني أي هجمات حقيقية.

بدأ الشوط الثانى بهجوم كاسح من المنتخب الياباني للعودة للمباراة ودفاع جيد من المنتخب القطري وباءت كل محاولات اليابان بالفشل امام الكتلة القطرية حتى خروج اللاعب بوعلام مصابا من الملعب، واستطاع بعدها منتخب اليابان بإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب تاكومي مينامينو في الدقيقة 70، وبعدها يبدأ المنتخب القطري للعودة للمباراة مرة اخرى بعد شعوره بضياع اللقب واستطاع من ضربة جزاء احراز الهدف الثالث عن طريق اللاعب اكرم عفيف في الدقيقة 83.

استمرت عدة محاولات من اليابان للعودة للمباراة ولكن الدفاع القطري كان لها بالمرصاد لتنتهى المباراة وتفوز قطر بالبطولة لأول مرة في تاريخها لتسطر تاريخ جديد في سماء الكرة الأسيوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.