” رونالدو مع يوفنتوس ” وموسم تحطيم الأرقام القياسية


يظهر البرتغالي ” كريستيانو رونالدو ” في عامه الأول في الكالتشيو الإيطالي، يظهر أداءا رائعا مع ناديه يوفنتوس، وبهذا الأداء فإن رونالدز على موعد مع تحقيق أرقام قياسية في أول موسم له مع فريقه الجديد.

رونالدو.. هداف الدوري الإيطالي

حيث أنه خلال ١٢ ظهور له في الدوري سجل لحد الآن ٨ أهداف وصنع ٥ تمريرات حاسمة للاعبين الآخرين في الفريق. ولو استمر رونالدو في معدله الحالي لتسجيل الأهداف، فسيصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، فلم يسبقه سوي  اللاعب المجري ” فرنس هيرش ” الذي سجل ٣٥ هدفا في ٢٦ مباراة، قبل نحو ١٠٠ عام.

كما يمكن لرونالدو أن يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري، فلم يسبقه سوي اللاعب ” جينو روزيتي ”  لصالح فريقه تورينو  برصيد ٣٦ هدفا و” غونزالو هيغوين ”  في فريق  نابولي خلال موسم ٢٠١٥-٢٠١٦.

وإذا استمر على هذا المنوال في التهديف، فإن رونالدو سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي ٣ دوريات كروية وهم الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

أرقام فريدة من نوعها مع الدون

إذا تمكن يوفنتوس من الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليغ” هذا الموسم، فإنه فإن الدون سيصبح أول لاعب يفوز بهذا اللقب مع ٣ أندية مختلفة، بعد فوزه به مع مانشستر يونايتد ومع ريال مدريد.

و إذا فاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي للمرة ٨ على التوالي، سيصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بألقاب الدوري في إنجلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وكذلك مع (يوفنتوس) في إيطاليا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.