رسميًا: الوحدة الإماراتي يعلن التعاقد مع موسيماني

أعلن نادي الوحدة الإماراتي تعاقده مع الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” لتدريب الفريق الأول، يأتي ذلك بعد فسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي بعدما إستطاع المدرب الصعود بالفريق للدوري الأول أو دوري “روشن” للمحترفين، والذي كان قد تعاقد معه بعد إنجازاته التي لا تخفى مع النادي الأهلي المصري.

 

وجاء إعلان نادي الوحدة كالتالي:

بيان رسمي | بيتسو موسيماني

تعلن شركة نادي الوحدة لكرة القدم عن إتمام إجراءات التعاقد مع السيد “بيتسو موسيماني”، من جنوب إفريقيا، وذلك لقيادة الفريق الأول فنيًا.
ورحب مجلس إدارة النادي بموسيماني في موطن الأبطال، متمنين له التوفيق والنجاح في تلبية طموحات قيادة وإدارة النادي وجماهيره.

 

الوحدة كان قد أنهي الموسم المنقضي ٢٠٢٣/٢٢ في المركز الثالث في ترتيب الدوري الإماراتي، حيث إستطاع حصد ٥٢ نقطة من ٢٦ مباراة، خلفًا لنادي العين في المركز الثاني وشباب الأهلي بطل الدوري في المركز الأول، بعد غياب دام 7 سنوات عن آخر لقب حاز عليه.

 

يذكر أن نادي الوحدة الإماراتي يمتلك في جعبته أربع بطولات للدوري الإماراتي أعوام 1999 و2001 و2005 و2010، متفوقًا على نادي الجزيرة والنصر الإماراتيين برصيد ٣ ألقاب لكل منهما، وكان أخر لقب للنادي الملقب “بالعنابي” عام ٢٠١٠، وشارك النادي في كأس العالم للأندية حينها، واستطاع تحقيق إنجاز رغم كونه حل سادسًا، حيث سجل 6 أهداف متفوقًا على نادي إنتر ميلان الإيطالي كأكثر نادي تسجيلًا للأهداف في البطولة.

 

وكان قد أعلن موسيماني رحيله بشكل رسمي عن أهلي جدة الخميس الماضي بتاريخ ٦/١٥/ ٢٠٢٣، وجاء بيان موسيماني كالتالي:
«مع إنهاء علاقاتي بالنادي الأهلي السعودي، أتطلع الى تجربة جديدة، أعرب عن بالغ سعادتي عن إنجاز المهمة الصعبة في إعادة الفريق لدوري المحترفين في غضون ٨ أشهر» وأضاف في بيانه الذي نشره عبر فيس بوك «لم نكن لنحقق هذا الإنجاز بدون اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم، أود أن أشكر مشجعي النادي، وجودكم في المدرجات أثناء المباريات كان أفضل حافز، أتمنى دوام النجاح فيما هو قادم»  طالع البيان من هنا

 

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هبوط نادي أهلي جدة بنهاية الموسم قبل الماضي هو الأول له، ويعد النادي ضمن كبار الأندية السعودية، حيث يأتي في المركز الخامس في ترتيب الأندية التي حصلت على بطولة الدوري، ويعد نادي الهلال الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 18 لقبًا، ثم الإتحاد والنصر بواقع 9 دوريات لكل منهما، يأتي نادي الشباب في المركز الرابع برصيد 6 بطولات، ثم أهلي جدة 3 بطولات.

 

سبق لموسيماني تولي تدريب منتخب بلادة “جنوب أفريقيا” مرتين، مرة كمساعد وأخرى كمدير فني، ويعد أهم مدربين جنوب أفريقيا وأكثرهم تقييمًا، يأتي ذلك بعد أن ساهم في الحصول على العديد من الألقاب مع أندية مختلفة في بطولات كبرى، مثل مابين 2001: 2007 مع سوبر سبورت يونايتد، والعديد من الألقاب المحلية جانب دوري أبطال إفريقيا مع ماميلودي صنداونز ثم الأهلي.

 

أساس شهرته في المنطقة العربية
يأتي ذلك بعد تولي موسيماني قيادة النادي الأهلي المصري لتحقيق العديد من الالقاب؛ مثل كأس مصر 2019/20، كأس السوبر الأفريقي 2020، قاد الفريق لتحقيق برونزية كأس العالم، دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي، الى جانب بطولة دوري أبطال مع صنداونز، وبذلك يعد أول مدرب أفريقي حقق ذلك الإنجاز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد