التخطي إلى المحتوى

لا يزال الصراع على لقب بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين على أشده ، خاصة بعد أن دخلت مسابقة الدروي السعودي في المنعطف الأخير ، وقبيل نهايتها بعدة جولات .
الأهلي صاحب الصدارة يواجه فريق الفيصلي يوم السبت ، بينما يستضيف الهلال صاحب المركز الثاني فريق الشباب في قمة مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري السعودي .
ومن المعروف أنه يتبقى لكل فريق أربع مباريات فقط بالدوري هذا الموسم بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية والعشرين .
وينافس على حصد لقب الدوري السعودي هذا الموسم فريقا الأهلي والهلال ، وذلك بعد اتساع فارق النقاط الذي وصل إلي 8 نقاط بين صاحب المركز الأول الأهلي وصاحب المركز الثالث الاتحاد ، والذي بدوره قد تلقى الهزيمة في ديربي جدة أمام الأهلي في الجولة الماضية والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 4-2 .
جماهير الأهلي تأمل في أن يواصل فريقها المشوار نحو حصد لقب الدوري السعودي هذا الموسم ولاسيما وأن الفريق غاب عن التتويج بلقب البطولة منذ موسم 1983-1984 ، حيث قد سبق للأهلي تحقيق لقب الدوري السعودي مرتين فقط .
مشوار الأهلي نحو حصد لقب الدوري هذا الموسم لن يكون سهلاً ، خاصة وأنه سيواجه غداً فريق الفيصلي الذي يقدم أداء جيد خلال المباريات التي لعبها هذا الموسم في الدوري ، حيث يحتل الفيصلي حتى الآن المركز التاسع برصيد 26 نقطة .
ومما يزيد من أهمية مباراة الفيصلي والأهلي أن كلا الفريقين يردان تحقيق الفوز ، فالأهلي يريد البقاء على الصدارة وحسم اللقب قبل نهاية مباريات الدوري ، بينما لاعبو الفيصلي يريدون إعادة ثقتهم بالنفس خصوصاً بعد أن تلقوا الهزيمة في مباراتهم الماضية أمام الرائد بالدوري والتي انتهت لصالح الرائد بخماسية نظيفة .
وبالرغم من صعوبة مواجهة الأهلي والفيصلي ، إلا أن لاعبو الأهلي لا يريدون التفريط في تحقيق لقب الدوري هذا الموسم ، ولاسيما وأن الفريق قد مُنع من التتويج باللقب في آخر المباريات بعد أن تراجعت نتائج الأهلي ليحرز النصر لقب الدوري السعودي .

على الجهة الأخري يدخل الهلال مباراته أمام الشباب تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري السعودي ومحاولة الحفاظ على فارق النقطة بينه وبين الأهلي في حال عدم نجاح الفريق في التقليل من فارق النقاط أو حتى إعتلاء الصدارة .
لاعبو الهلال وجهازهم الفني يأملون في تحقيق لقب الدوري السعودي هذا الموسم ، حيث غاب الهلال عن التتويج بلقب الدوري السعودي منذ موسم 2010-2011 .
وفي حال تحقيق الهلال للقب الدوري هذا الموسم فإنها ستكون المرة 14 التي يتوج بها الزعيم في تاريخه .
فالهلال يدخل المباريات الباقية له بالدوري على أنها مباريات لا تقبل القسمة على اثنين والتفريط في تسجيل نقطة وحيدة قد يكلف الفريق خسارة اللقب هذا الموسم ، ويسهل من مهمة فريق الأهلي للتتويج بدوري عبداللطيف جميل .

مباراة الهلال والشباب ستكون مباراة هامة لكلا الفريقين ولا سيما وأن الشباب هو الآخر يأمل في تحقيق الفوز بعد أن سقط في الهزيمة الجولة الماضية أمام القادسية بثنائية نظيفة .
الشباب يأمل في تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من التأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم القادم ، حيث يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 33 نقطة .
وفي إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل يحل النصر ضيفاً على فريق الفتح ، ويستضيف الاتحاد فريق الخليج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.