باقة مجانية جديدة تنهي إحتكار bein sport لجميع الدوريات والبطولات

تستعد أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (PBS Sport) لإطلاق باقة جديدة حيث سيتم إعلان تردد القناة بحد أقصى الأربعاء (21 يونيو 2017)، لتصبح أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا للإحتكار في نقل البطولات العالمية والذي تمارسه قنوات (bein sport).

قنوات PBS SPORTS الرياضية

وصرح “مفلح الهفتاء” رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، عبر حسابه على تويتر، “إنه سيتم إطلاق قناة واحدة كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

وفي تغريدة أخرى أكد “الهفتاء” أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، موضحًا أنه إذا كان هناك تشفير سيكون بسعر رمزي جدا.

وأكد “مفلح” أنه ليس هناك أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن للشبكة الجديدة، ورغم ذلك ظهر حساب يحمل إسم شبكة (PBS sport) على تويتر أكد أن القناة سيتم إطلاقها قريبًا على القمر الصناعي عرب سات.

وأكدت تقارير إعلامية أن السعودية تخطط لوجود تحالف عربي كبير لإنهاء احتكار دولة قطر عبر شبكة (bein sport) للبطولات العالمية والقارية.

ونشرت صحيفة جولف نيوز عن المحامي السعودي “ماجد غروب” تصريح أكد خلاله أن القناة السعودية العربية الجديد ستنهي الإحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 /2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

و تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة، وسوف تكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (HD) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.

يذكر أن طاقم العمل داخل المجموعة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربيا مميزا من 10 دول عربية، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).

ونشر الإعلامي المصري “طه الحديري” على فيسبوك أن “القناة ستكون أكبر منصة رياضية في العالم العربي برأس مال يتجاوز 7 مليارات دولار، وأنه سيتم الكشف عن العديد من التفاصيل والمفاجآت”.

وسوف يكون مقر المجموعة في العاصمة المصرية القاهرة بتمويل سعودي، وأنها ستبث قنواتها مجانًا على القمر الصناعي نايل سات إضافة إلى عرب سات.