اوراوا الياباني يتعادل مع الهلال في الرياض ويصعب عليه مهمة الإياب..

نهائي دوري أبطال آسيا؛ النهائي الذي شغل الأوساط الرياضية الآسيويه في الفترة الماضية، ها هو ينتهي نصف مشواره اليوم، بعد نهاية مباراة الذهاب بين الهلال السعودي وأوراوا دايموندز الياباني على ملعب الملك فهد بالرياض ب تعادل الفريقين بهدف لمثله. اوراوا الياباني يتعادل مع الهلال في الرياض ويصعب عليه مهمة الإياب.. 1 18/11/2017 - 8:28 م
وقد دخل الهلال اللقاء بآمالٍ عريضة، استنادًالتاريخه العريق في البطولة، ولكن الفريق الياباني حطم كل التوقعات واحرز هدفًا مبكرًا في الدقيقة السابعة من المباراة عن طريق رافاييل سيلفا، الهدف الذي اربك خطط المدرب الهلالي، والذي حاول تدارك الموقف قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما حدث بالفعل حيث استطاع عمر خريبين تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول، وفي الشوط الثاني  ورغم كل المحاولات الهلالية لاحراز هدف ثاني ولكن هذا لم يحدث، لتنتهي المواجهة بنتيجة الشوط الأول. وهكذا يُصعب الهلال على نفسه الموقف، نظرًا لأن مباراة الإياب ستكون في اليابان في 25 من الشهر الجاري، والفريق الياباني الآن له الأفضلية بإحرازه هدفًَا في أرض خصمه.

اوراوا الياباني يتعادل مع الهلال في الرياض ويصعب عليه مهمة الإياب.. 2 18/11/2017 - 8:28 م

و قد بدأ الهلال مشواره إلى النهائي بتصدر مجموعته الرابعة برصيد 12 نقطة، وفي دور ال16 فاز الهلال على الاستقلال الإيراني بنتيجة 2-1 ذهابًا ومثلها إيابًا، لينتقل لمواجة العين الاماراتي في  قمة عربية في ربع نهائي البطولة، انتهت بالتعادل ذهابًا بنتيجة 0-0 والفوز إيابًا بنتيجة 3-0، ومن ثم ملاقاة بيروزي في نصف النهائي وتمكن الهلاليين من الفوز على الإيرانيين بنتيجة 4-0، قبل أن يتعادلوا إيابًا بنتيجة 2-2. بينما استطاع أوراوا ريد داياموندز الياباني تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، وقد أقصى أوراوا فريق جيجو يونايتد الكوري الجنوبي في الوقت الإضافي من الإياب بنتيجة 3-0 عقب الخسارة ذهابًا بنتيجة 2-0، ثم حسم المواجهة اليابانية ضد كاواساكي فرونتالي بالخسارة ذهابًا بنتيجة 3-1 والفوز إيابًا بنتيجة 4-1. بينما تخطى في النصف نهائي على شنجهاي.

و يعد التاريخ الآسيوي  للهلال السعودي رائعا، فقد أحرز البطولة مرتين في عامي 1991 و2000. ويقع ترتيبه ثانيًا  بعد بوهانج ستيلرز الكوري الذي أحرز لقب البطولة 3 مرات. ويعتبر الفريق الأكثر وصولًا للمباراة النهائية بواقع 6 نهائيات، ومن الأرقام المميزة أيضًا للهلال أنه لم يتعرض لأي هزيمة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، سواء داخل أرضه أو خارجها، وتمكن من الفوز في 7 مباريات، وحقق التعادل في 5 مواجهات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.