“الفيفا” تعلن تصنيفات المنتخبات المشاركة في مونديال 2018

قامت الفيفا(الاتحاد الدولي لكرة القدم) بإعلان تصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال الذي سوف يقام في روسيا العام القادم.

تصنيف منتخبات كأس العالم

وحول أهم قواعد وقوانين “القرعة” التي سوف تجري أول الشهر القادم في “قصر الكرملين” بالعاصمة الروسية “موسكو”، أكدت الفيفا على عدم وجود منتخبين من نفس القارة في مجموعة واحدة، واستثنت من هذا الشرط منتخبات الاتحاد الأوروبي، على أن يكون من الممكن أن تجمع المجموعة الواحدة منتخبين أوروبيين على الأكثر.

تصنيف المنتخبات المتأهلة لمونديال 2018

تصنف المنتخبات الـ 32 المشاركة إلى أربع تصنيفات، يتضمن كل تصنيف ثمانية منتخبات وقد أعلنت التصنيفات اليوم على النحو التالي:

التصنيف الأول: روسيا- ألمانيا- البرازيل- البرتغال- الأرجنتين- بلجيكا- بولندا- فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا- بيرو- سويسرا- إنجلترا- كولومبيا- المكسيك- أوروجواي- كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك- آيسلندا- كوستاريكا- السويد- مصر- تونس- السنغال- إيران.

التصنيف الرابع: صربيا- نيجيريا- أستراليا- اليابان- المغرب- بنما- كوريا الجنوبية- السعودية.

وستقام مباريات مونديال 2018 على أراضى استاد لوجينكي الذي جهزته روسيا من أجل استقبال تلك المناسبة حيث عملت على توسعته وتجهيز أرضيته بنظام يعمل على صرف مياه الأمطار، وما يميز ستاد لوجينكي أنه بلا أسوار مما يتيح أكبر درجة من درجات مشاهدة جماهير المدرجات للمباريات وهو ما يجعله واحدا من أفضل استادات العالم.

وجدير بالذكر انتزاع منتخب بيرو لآخر المقاعد بعد تفوقه على نيوزيلندا بهدفين نظيفين في المباراة التي أجريت فجر الخميس في مباراة الإياب التي أجريت على أرضها بعد تعادل سلبي حققته في مباراة الذهاب.

المنتخب المصري في تصنيفات مونديال 2018

كما هو موضح أتى ذكر المنتخب المصري في التصنيف الثالث وحسب قوانين القرعة التي أعلنتها الفيفا لن يواجه المنتخب المصري منتخبات الدول التي تضمنها معه التصنيف الثالث وهي الدنمارك وكوستاريكا وأيسلندا والسويد وإيران وتونس والسنغال إضافة إلى المنتخب المغربي الذي ينتمي للقارة الأفريقية وبالتالي لن يواجهه المنتخب المصري..




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.