الاختيارات المتوقعة لكيروش لمباراة السنغال القادمة

من المؤكد أن لقاء يوم الجمعة القادم بين المنتخب المصري والمنتخب السنغالي في الجولة الأولى من المباراة الخاصة بتصفيات كأس العالم يستحوذ على جزء كبير من تفكير المصريين في المدّة الحالية.

صعود المنتخب المصري للنسخة الأخيرة من كأس العالم الماضية و الذي لم يحدث منذ ثلاثون عاما سابقه له وعلى الرغم من الأداء السيئ الذي ظهر عليه المنتخب فحلم الصعود للمره الثانية علي التوالي والظهور بصورة أفضل يتجدد أمام الشعب المصري ولا سيما بعد الأداء المبهر للمنتخب خلال الأمم الإفريقية الأخيرة والصعود للنهائي.

وبعد إعلان المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش القائمة النهائية أعطى مشجعي كرة القدم  فكرة عن التشكيل الذي سوف يخوض به الجولتان الفاصلتان للصعود لكأس العالم:

حراسة المرمى : محمد الشناوى

مع أنّ تألق الحارس محمد أبو جبل خلال المباريات النهائية لكأس الأمم الإفريقية ولكن من المتوقع أن يقوم الشناوى بحراسة مرمى المنتخب وذلك للمستوى الفني المتميز الذي ظهر به الشناوي مع  النادي الأهلي وعلي الجانب الآخر تشتت تفكير أبو جبل في الاحتراف أو التجديد لنادى الزمالك مما يمنح الأفضلية لمحمد الشناوى للعودة لحراسة مرمى المنتخب المصري في هذه المباراة الهامة.

خط الدفاع: عمر كمال – محمد عبد المنعم – الونش -أحمد فتوح

مما لا شك فيه أن إصابة أحمد حجازي فتحت الطريق أمام اللاعب  محمد عبد المنعم للتواجد في التشكيلة الأساسية للمنتخب وعلى الرغم من تذبذب أداء اللاعب خلال مبارياته مع  النادي الأهلي ولكن استمراره في التشكيل الأساسي  يأتي لاقتناع المدير الفني البرتغالي ولا سيما بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

كما يضمن كلا من عمر كمال و الونش وأحمد فتوح تواجدهم بخط الدفاع لاستمرارهم في الظهور بالمستوى الجيد مع أنديتهم في الدوري المصري والمباريات الأفريقية.

خط الوَسَط:   حمدي فتحي – محمد الننى – عمرو السولية

لا يختلف أحد أن القوة  التي ظهر عليها خط وَسَط المنتخب المصري كانت من الركائز الأساسية التي ساعدت إلي الوصول للمباراة النهائية بكأس الأمم الإفريقية, بجانب ذلك فتألق كلا من  حمدي فتحي وعمرو السولية مع  النادي الأهلي ومحمد الننى مع نادى الأرسنال يجعل من السهل على المدير الفني الإبقاء على تشكيل خط الوَسَط كما هو.

خط الهجوم:  محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد

يعد محمد صلاح من أبرز اللاعبين في العالم في الوقت الحالي ولذلك فتواجده كجناح أيمن  في التشكيلة الأساسية للمنتخب لا يختلف عليه أحد. ولكن بالنسبة للجناح الأيسر فالمنافسة بين عمر مرموش ومحمود تريزيجيه قوية جدا ولكن دائما ما يفضل  كيروش البَدْء بمرموش في هذا المركز والدفع بتريزيجيه في الشوط الثاني.

أما بالنسبة لمركز المهاجم الصريح فيعد وجود لاعب محترف مثل مصطفى محمد ومشاركته مع ناديه (جالاتا سراى) بالدوري التركي والدوري الأوروبي يمنحه فرص أكبر للمشاركة بشكل أساسي بالتشكيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.