احصائيات رونالد كومان مع برشلونة في مختلف المسابقات منذ توليه منصب المدرب وحتى اقالته

اقيل المدرب الهولندي رونالد كومان اليوم من منصبه كمدرب لفريق برشلونة، وأشارت تقارير الى أن تشافي هيرنانديز سيكون الأقرب لخلافة كومان في منصبه وتولي دفة القيادة بدلاً منه وخصوصاً أنه يتمتع ببند في عقده مع نادي السد القطري يتيح له الانتقال الى برشلونة كمدرب في أي وقت يشاء حتى لو صادف ذلك منتصف الموسم بالنسبة للسد الذي ينشط في دوري نجوم قطر، ولا يمتلك تشافي هيرنانديز أي خبرات سابقة في التدريب باستثناء السنوات التي قضاها في تدريب السد القطري علماً بأنه اعتزل لعب كرة القدم في عام 2019 في نادي السد الذي يعمل به حالياً كمدرب، وفي هذا المقال سنناقش الاحصائيات الأساسية التي أدت الى إقالة كومان من منصبه.

مبدئياً، قاد كومان برشلونة للعب 67 مباراة في مختلف الأصعدة منذ قدومه الى برشلونة، وساهم كومان مع برشلونة في 39 فوز، 12 تعادل و16 هزيمة، وسجل برشلونة تحت قيادة كومان 138 هدف واستقبل 75 هدفاً في شباكه في مختلف المسابقات.

  • الدوري الاسباني:

فاز برشلونة في 28 مباراة في الدوري الاسباني “15 منها على أرضه” وتعادل في 10 مواجهات وخسر في مثلهم، يذكر أن برشلونة لم يفز في أي كلاسيكو منذ تولي كومان منصب المدرب.

  • دوري أبطال أوروبا:

فاز برشلونة في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا من أصل 11 وتعادل في واحدة وخسر في 4، خرج برشلونة الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 على يد باريس سان جيرمان.

  • كأس ملك اسبانيا:

فاز برشلونة في 5 مباريات من اصل 6 في كاس الملك، سجل في المسابقة 16 هدف واستقبل 6 أي بمعدل فوز بلغ 83%.

احصائيات:

المسابقة  عدد مرات الفوز         عدد مرات الخسارة  عدد مرات التعادل 

 

الإنجازات 
الدوري الاسباني:  28  10  10  المركز الثالث موسم 2020 – 2021 
دوري أبطال أوروبا:  6  4  1  الخروج من ثمن النهائي في آخر موسم. 
كأس ملك اسبانيا:  5  0  0  الفوز بكأس ملك اسبانيا 2020 – 2021 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد