إنجاز جديد في انتظار كارلو أنشيلوتي

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على بعد نقطة واحدة لتحقيق إنجاز لم يحققه مدرب من قبل، حيث سيحصل على لقب الدوري الخامس في الدوريات الخمسة الكبرى في حالة حصوله على نقطة واحدة مع نادي ريال مدريد.

دون شك يُعتبر المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” واحد من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم وذلك ليس على المستوى الفني فقط ولكن أيضا على المستوى الشخصي فهو مدرب محبوب جدا من جميع من تدرب تحت قيادته الفنية، بجانب أدائه المميز مع أغلب الفرق التي دربها وحقق معها بطولات.

حقق أنشيلوتي أول بطولة دوري له مع نادي أي سي ميلان الإيطالي الذي لطالما تألق معه وهو لاعب، وكانت فترة تدريبه للفريق الإيطالي بداية مرحلة ذهبية في تاريخه حيث حقق معه بطولات عديدة أخرى مثل الكأس الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، كما حقق نفس البطولة مع نادي روما أيضا.

انتقل أنشيلوتي للدوري الأقوى في العالم وهو الدوري الإنجليزي من بوابة نادي تشيلسي وذلك لمدة موسمين 2009-2011، وتمكن معهم من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي باستخدام القوة الضاربة الهجومية للفريق في هذا الوقت وهما المهاجمين الدوليين الفرنسي نيكولاس أنيلكا والإيفواري ديديه دروجبا.

لم يكتفى المدرب الإيطالي باللعب لهذه الدوريات فقط بل رحل إلى الدوري الفرنسي حيث قام بتدريب فريق العاصمة باريس سان جيرمان بعد أن أصبح برئاسة قطرية، استطاع أنشيلوتي تحقيق لقب الدوري الفرنسي مع الفريق الباريسي قبل أن يرحل إلى دوري آخر.

انتقل المدرب المخضرم إلى الدوري الأسباني مع نادي ريال مدريد ولكنه لم ينجح في تحقيق بطولة الدوري مع النادي الإسباني ولكن حقق معه بطولة دوري الأبطال وكذلك كأس ملك إسبانيا ورحل بعد موسم خالي من البطولات.

الدوري الرابع الذي انتقل إليه المدرب كارلو أنشيلوتي كان الدوري الألماني حيث انتقل لتدريب فريق بايرن ميونخ خلفا للمدرب بيبي وجارديولا موسم 2015-2016، وحقق معهم بطولة البوندسليغا كما حقق بطولة السوبر الألماني.

عاد حاليا المدرب الإيطالي مرة أخرى للدوري الإسباني الذي لم يحقق معه بطولة الدوري حتى الآن مع نفس الفريق الذي دربه سابقا وهو النادي الملكي ريال مدريد، ولكن يبدو أنه سوف يحقق اللقب هذا الموسم حيث إن ريال مدريد الآن يتصدر الدوري الأسباني برصيد 78 نقطة بفارق 15 نقطة عن الثاني له وهو نادي برشلونة مع تبقى 5 مباريات فاصلة على نهاية البطولة، وبذلك يحتاج الفريق الملكي إلى نقطة واحدة لضمان حصوله على الدوري الإسباني.

في حالة حصول المدرب الإيطالي المخضرم على لقب الدوري الأسباني سيكون المدرب الأول في تاريخ كرة القدم الذي سوف يحصل على بطولة الدوري في الخمس دوريات الكبرى في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.