وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تحدد 6 حالات لصورة المواطن الشخصية عند طلب تجديد الهوية الوطنية

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية حددت ستة حالات صحيحة يجب أن تتوفر في صورة المواطن الشخصية عند تقديم طلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وقد تضمنت الحالات الواجب توافرها ما يلي:

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تحدد 6 حالات لصورة المواطن الشخصية

6 حالات لصورة المواطن الشخصية

  • اللون والخلفية: يجب أن تكون الصورة ملونة وخلفيتها بيضاء، وهذا يعني أن الصورة يجب أن تظهر الألوان الحقيقية للمواطن دون أي تلاعب.
  • الحداثة: يجب أن تكون الصورة حديثة وتم التقاطها في آخر ستة أشهر كحد أقصى، ويتم طلب صورة حديثة للتأكد من أنها تعكس المظهر الحالي للمواطن.
  • وضوح الملامح: يجب أن تكون ملامح الوجه واضحة ومتميزة في الصورة؛ حيث يجب تجنب التعابير الوجهية واستخدام مساحيق التجميل التي يمكن أن تغير مظهر الشخص.
  • حالة الصورة: يجب أن تكون الصورة خالية من أي عيوب أو تشويهات، مثل طيات الورق أو بقع الحبر أو الثقوب، ويجب أن تكون الصورة واضحة ومرئية بشكل جيد.
  • اتجاه النظر: يجب أن يكون الوجه ينظر مباشرة إلى الكاميرا في الصورة، دون أي انحراف أو تحريف في الزاوية.
  • تجنب العيون الحمراء: يجب تجنب ظهور العيون الحمراء في الصورة، والتي قد تحدث بسبب انعكاس الضوء على العدسة في الكاميرا.

وزارة الداخلية للأحوال المدنية

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد أعلنت عن تحسين خدمات بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات، والآن يمكن للأفراد إجراء خدمات تجديد الهوية الوطنية، وإصدار بدل فاقد أو بدل تالف، بشكل إلكتروني عبر منصة “أبشر أفراد”، ويتم تسليم البطاقة عن طريق العنوان الوطني، مما يعني أنه لم يعد هناك حاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية بشكل شخصي.

هذا التطوير يوفر للمواطنين والمواطنات سهولة وملاءمة أكبر في الحصول على بطاقة هوية جديدة أو استبدالها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد