وزارة الإسكان السعودية تؤكد على أحقية المواطن الواحد في الحصول على الدعم السكني

أوضحت وزارة الإسكان السعودية أن من حق الأعزب الحصول على الدعم السكني، وقدمت وزارة الشؤون البلدية والقروية الكثير من الخدمات الإلكترونية لتسهيل الكثير على المواطنين.

الفئات المستحقة من برنامج دعم الإسكان

حددت الوزارة بعض الفئات المستحقة من برنامج دعم الإسكان كالتالي:

  • سهلت الخدمات الإلكترونية على المواطنين أداء أعمالهم، ومن بين هذه الخدمات الإلكترونية خدمة الحصول على الدعم السكني الذي حرصت الحكومة السعودية على دعمه لمساعدة المواطنين السعوديين في الحصول على وحدات سكنية بمعايير بناء مختلفة ومتميزة.
  • بالإضافة إلى أنها تتناسب مع الظروف الاقتصادية للمواطنين، كما حددت الوزارة بعض الفئات المستحقة من برنامج دعم الإسكان من النساء وخاصة الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المنخفض، والأسر الفقيرة والأيتام والعديد من الفئات الأخرى المستفيدة من البرنامج.
وزارة الإسكان السعودية تؤكد على أحقية المواطن الواحد في الحصول على الدعم السكني
وزارة الإسكان السعودية تؤكد على أحقية المواطن الواحد في الحصول على الدعم السكني
  • وأكدت على ضرورة استحقاق الأعزب في الحصول على الدعم السكني، حيث أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور سيف استحقاق الفرد الواحد من الدعم السكني.
  • حيث يمكن للفرد الواحد الحصول على الدعم السكني من خلال برنامج التمويل، وأوضح أن اللوائح المتوفرة حاليا في سوق الإسكان تسمح لكل مواطن مؤهل بالحصول على سكن بسهولة على عكس الفترات السابقة التي كان المستفيد يواجه فيها صعوبات في الحصول على وحدة سكنية.
  • وأشار الدكتور سيف إلى أن القرارات التي اتخذها  مجلس الوزراء في المملكة بالنسبة لموضوع الأسرة تؤكد على أحقية المواطن الواحد في الحصول على الدعم السكني.

طريقة التقديم على الدعم السكني

التقديم على الدعم السكني يكون كالتالي:

  • بالنسبة لتقديم سكني.
  1. يتم الدخول على  موقع سكني أو التطبيق.
  2. وتدخل إسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ويمكن الدخول عن طريق النفاذ الوطني، حيث يتم ارسال بيانات.
  4. وسوف تظهر لك صفحة، ثم  تقوم بالضغط عليها في أعلى يسار الصفحة كما هو موضح بالصورة.
  5. سوف يفتح لك هنا ملف، اضغط على الملف الشخصي كما في الصورة.
  6. سوف يفتح لك البيانات، وتكمل عملية إدخال البيانات الشخصية رقم الجوال والإيميل، وأيضا الدخل وعدد أفراد الأسرة، وبعد اكتمال البيانات إذا كنت مسجل مسبقا سوف يظهر لك حالة الاستحقاق للدعم السكني.
  • وسوف يحولك تلقائيا إلى الإسكان التنموي، ثم يتم التواصل معك من خلال الجمعيات بإذن الله، وبالتالي الخطوات باختصار الدخول على السكني ثم إكمال البيانات الشخصية ثم تحديث البيانات كاملة فقط، ثم انتظار حالة الأهلية وسيتم التحويل تلقائيا إلى الإسكان التنموي.


عن الكاتب:
اترك رد