هل يوم العلم اجازة رسمية في المملكة أم لا؟.. تعرف على التفاصيل

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر أمر ملكي بتاريخ الأول من شهر مارس باعتماد يوم العلم في السعودية، مما دفع الكثيرين للتساؤل حول موعد هذا اليوم وهل سيكون إجازة رسمية لمختلف القطاعات العامة والخاصة وأيضًا الطلاب، حيث توجد عدة إجازات رسمية يحتفل بها جميع السعوديين ومنها إجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس وغيرهم، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

هل يوم العلم اجازة رسمية

هل يوم العلم اجازة رسمية

يوم العلم السعودي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أصدر أمر ملكي بتخصيص يوم 11 مارس من كل عام لكي يكون يوم العلم في المملكة، حيث تم الأقرار فيه بشكل العلم الذي نراه يرفرف بدلالاته التي تُشير إلى التوحيد والنماء والرخاء، والجدير بالذكر أنه حتى وقتنا هذا لم يتم اعتماده كإجازة رسمية فهل من المتوقع الإعلان عن ذلك؟.. ففي هذه الحالة سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً إذا تم إصدار قرار بإجازة رسمية، فالمتبقي على يوم العلم من الآن تسعة أيام.

هل يوم العلم إجازة رسمية؟

عقب صدور أمر ملكي بإن يوم 11 مارس تم اعتماده يوم العلم السعودي فبدأ التساؤل من قبل الكثيرين حول هذا اليوم إجازة رسمية أم لا؟ ولكن في حقيقة الأمر لم تُعلن المملكة رسميًا باعتماده كعطلة رسمية مثل اليوم الوطني ويوم التاسيس السعوي الذي كان بتاريخ 22 فبراير الماضي وكل عام يتم الاحتفال بيهم ويحصلون كافة القطاعات سواء العامة والخاصة والطلاب أيضًا على عطلة رسمية.

العلم في عهد الملك سعود

تم اعتماد 11 مارس لكي يكون يوم العلم السعودي الذي أصدره الملك سلمان حيث تم تأسيسها عام 1727م وهذا العلم يرمز للسلام والأمان وتسعى المملكة في تعزيز الحب والإنتماء للوطن في نفوس كافة أفراد المجتمع السعودي وعلى وجه الخصوص الأطفال.



عن الكاتب:
اترك رد