هل يوم العلم إجازة رسمية في السعودية بعد صدور الأمر الملكي

يوم العلم يُعد ضِمن أبرز المناسبات الوطنية بالمملكة العربية السعودية، وذلك حيث يتم الاحتفال به يوم 11 مارس من كل عام وفقاً للأمر الملكي الصادر يوم الأربعاء من الأسبوع الجارِ، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” أمر ملكي باعتبار هذا اليوم يوماً مُخصص للاحتفاء بتِلك الذكرى العظيمة التي تشهدها المملكة كل عام، ولكن بعد صدور هذا الأمر الملكي.. “هل يوم العلم إجازة رسمية في السعودية؟”.

يوم العلم السعودي

يوم 11 مارس من كل عام سوف يبدأ الاحتفال بيوم العلم السعودي بكافة المناطق بالمملكة العربية السعودية، ويجدر الإشارة إلى أن “الراية” الحاملة للعلم هي رمز للأوطان والشعوب والعقيدة، وذلك حيث يرمز كل شيء في العلم إلى “دلالات رمزية”، وذلك حيث أن بداية العلم السعودي كانت عِند قيام حكام “آل سعود” بحمل الراية وتوسيع مناطق النفوذ بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى.

هل تم اعتماد يوم العلم إجازة رسمية في السعودية؟

الإجابة “لا” فإن الأمر الملكي الذي صدر من قِبل “الملك سلمان بن عبد العزيز” لم ينص على اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية بأي من القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة أو حتى للمدارس والجامعات، بل سوف يتم الاكتفاء بالاحتفال بهذا اليوم بكافة المناطق والشوارع بالمملكة العربية السعودية، وذلك حيث تم اعتماد هذا اليوم فقط للاحتفال بالعالم السعودي، وسوف يبدأ الاحتفال يوم 11 مارس 2023.



عن الكاتب:
اترك رد