هل يشترط وضع استيكر الفحص الدوري الجديد 1445

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة السعودية هل يشترط وضع استيكر الفحص الدوري الجديد 1455 على المركبات والسيارات، خاصة وأن إدارة المرور قد شددت على ضرورة إجراء الفحص الدوري بشكل منتظم للتأكد من سلامة المركبة سواء المركبات والسيارات الخاصة أو العامة، وفي ضوء ذلك نحرص على تقديم أبرز المعلومات الواردة في هذا الشأن.

استيكر الفحص الدوري الجديد 1445

الفحص الدوري الفني

ملصق الفحص الدوري الجديد 1445

أطلقت الإدارة العامة للمرور السعودية ملصق الفحص الدوري الجديد للسيارات والمركبات، وأكدت أنه يمكن لكافة المواطنين الحصول على هذا الملصق من خلال تحديد موعد الفحص الفني عبر مركز سلامة المركبات، وشددت على ضرورة اجتياز هذا الفحص حتى يحصل السائق على الملصق ويضعه على المركبة الخاصة به مما يسهل على شرطة المرور مراقبة سلامة السيارات بشكل دوري، ولمن يرغب بإجراء حجز موعد الفحص الدوري الفني يمكن الدخول الى الرابط التالي من هنا.

هل يجب وضع الاستيكر ؟

أكدت إدارة المرور السعودي على ضرورة وضع استكر الفحص الدوري 1445 الجديد على المركبات التي اجتازت الفحص الفني، مما يسهل على شرطة المرور مسح الباركود بشكل تلقائي وإجراء الفحص والتأكد من سلامة المركبة، وفيما يتعلق بتساؤل البعض كم مره اعادة الفحص الدوري؟ تم الإشارة إلى ضرورة مراعاة تجديد هذا الفحص ووضع استكر الفحص الدوري الجديد كل عام تقريباً.

شروط الفحص

طبقاً لسياسة إدارة المرور العامة السعودية هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها حتى تخضع المركبات للفحوصات الفنية الدورية، وهي:

  • يجب وصول المركبة ومالكها خلال وقت الدوام الرسمي إلى مركز الفحص.
  • ضرورة إحضار السيارة بعد أن يقوم المالك بتنظيفها وغسلها جيداً خاصة الأجزاء السفلية.
  • إيقاف السيارة في المكان المخصص لعملية الفحص.
  • يشترط أيضاً إحضار مستندات المركبة.
  • دفع الرسوم المستحقة للفحص الدوري الفني وتقديم إيصال الدفع إلى السلطة الخاصة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد