هل سيتم فرض رسوم على محادثات واتساب؟ وكيف يُمكنك إنشاء حسابين بنفس الموبايل؟

حالة من القلق والترقب سيطرت على الكثيرين من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميًا واتساب، بعد انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن المنصة تنوي فرض رسومًا مالية على مستخدميه، تزامنًا مع انتشار رسائل أخرى مجهولة المصدر على الفيس بوك بشأن الخوارزميات والأكواد، ومطالبة مشاركتها، إلا أنه ثبت عدم صحتها، فما مدى صحة وحقيقة تلك الأخبار المنتشرة؟ وكيف يُمكنك إنشاء حساب ثاني لك على المنصة في نفس الموبايل الخاص بك.

هل سيتم فرض رسوم على محادثات واتساب؟ وكيف يُمكنك إنشاء حسابين بنفس الموبايل؟

شائعات رسوم الواتساب

وبالرجوع إلى الموقع الرسمي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، لم تقوم فيه بنشر أي أخبار تؤكد صحة الأخبار المتداولة بشأن فرض رسوم تصل إلى 5 دولار عن المراسلات وغيرها، ما يعني أن الأخبار التي يتم تداولها مؤخرًا مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، وأن الشركة تعمل جاهدة إلى إطلاق التحديثات المستمرة التي تحمل مزايا وخصائص غير مسبوقة.

كما أن رسائل المشاركات ونسخ العناوين حتى يتم الإعفاء من الرسوم مثل: “إذا كان لديك 30 أي ثلاثين عنوانًا على الواتساب، أرسل لهم هذه الرسالة. وبهذه الطريقة سيتم اعتبارك مستعملًا مواظبًا، ويصبح عندك logo عبارة عن دائرة زرقاء، وتبقى مراسلاتك ومكالماتك مجانية” أيضًا ليس لها أساس من الصحة.

هل سيتم فرض رسوم على محادثات واتساب؟ وكيف يُمكنك إنشاء حسابين بنفس الموبايل؟
هل سيتم فرض رسوم على محادثات واتساب؟

وكيفية تفعيل حسابين على نفس الهاتف

ومن ناحية أخرى، يُمكنك بكل سهولة الآن من تفعيل وتشغيل حسابين واتساب مختلفين على نفس الموبايل، وإمكانية التبديل بينهما بكل أريحية، ويتطلب منك اتباع عدد من الخطوات البسيطة كما يلي:

في البداية يتطلب منك أن يكون الهاتف مزود برقمي اتصالات مختلفين في شريحتين منفصلتين، أي أن الموبايل يقبل شرائح الاتصال المتعددة أو eSIM. ومن ثم تسجيل رقم جوالك عندما يتطلب منك ذلك، حتى يتم إرسال كود التحقق إليه من واتساب، ومن ثم تفعيله، وإمكانية الضغط على الاسم للتبديل بينهما.

هل سيتم فرض رسوم على محادثات واتساب؟ وكيف يُمكنك إنشاء حسابين بنفس الموبايل؟
كيف يُمكنك إنشاء حسابين واتساب بنفس الموبايل؟
  1. يمكنك إضافة رقم جديد تمامًا أو إضافة رقم تستخدمه في هاتف آخر، ثم ابدء بإنشاء الحساب:
  2. اضغط على تفعيل الخيارات المخصصة أو خيار التطبيق المزدوج في إعدادات الهاتف.
  3. ثم انتقل إلى تطبيق واتساب وانقر فوق زر القائمة الثلاثي النقاط أعلى يمين.
  4. ثم اضغط على الإعدادات، ثم اضغط على السهم أعلى يمين مقابل صورة حسابك الشخصي ورقم هاتفك.
  5. ثم اضغط على إضافة حساب Add account.
  6. وافق على الشروط وسجل رقم موبايل صحيح، وستصلك رسالة التفعيل.
فور إنشاء الحساب الثاني يُمكنك التبديل بينهما بشكل سلس ومباشر

يمكنك التبديل بين الحسابين بشكل مباشر بعد تجهيز حساب الثاني، وذلك من خلال خيار جديد سيظهر تلقائيًا في القائمة الرئيسية، يُمكنك التبديل بين الحسابين بكل سهولة Switch accounts، ومن ثم استخدام كل حساب تريد التواصل منه بكل سهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد