هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال وكم نسبة تطهير أسهم الشركة

أعلنت شركة أموال المالية باعتبارها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب لشركة بخيت وأصول منذ فترة عن نية الشركة بإصدار 2.1 مليون سهم جديد تمثل 25.926% من رأس مالهل بعد الزيادة حيث سيتم طرح منها 1.5 مليون سهم على المستثمرين المؤهلين في السوق الموازية نمو بالإضافة إلى تخصيص 600 ألف سهم تمثل نحو 7.407% لمحفظة برنامج تحفيز الموظفين، والآن يتساءل المستثمرين هل الاكتتاب في أسهم الشركة حلال أم لا؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال وكم نسبة تطهير اسهم الشركة

هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال وكم نسبة تطهير اسهم الشركة

النطاق السعري لأسهم شركة بخيت وأصول

هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال وكم نسبة تطهير اسهم الشركة
هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال وكم نسبة تطهير اسهم الشركة

قبل أيام من بداية الاكتتاب في أسهم شركة أصول وبخيت أعلن المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب الشركة عن النطاق السعري لأسهم الطرح؛ حيث تتراوح فيما بين 37 و45 ريالا للسهم الواحد وسوف يتم الإعلان لاحقًا عن سعر السهم الواحد بالتفصيل.

الجدير بالذكر أن شركة بخيت وأصول يبلغ رأس مالها الحالي 60 مليون ريال سعودي وبعد الطرح سوف يزيد إلى 81 ريال وهي واحدة من الشركات السعودية التي تأسست عام 2005 ويتمثل نشاط الشركة الأساسي في التعامل في الأوراق المالية، والحفظ في الأوراق المالية وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق، وإدارة الاستثمارات.

قد يهمك: “السوق المالية” توافق على طلب زيادة رأس مال شركة نسيج العالمية بقيمة 163.5 مليون ريال سعودي

موعد بناء سجل الأوامر والاكتتاب

وكانت الشركة قد أشارت في بيان لها إلى موعد بناء سجل الأوامر والاكتتاب؛ حيث يكون ذلك بداية من اليوم الأحد الخامس عشر من شهر أكتوبر وينتهي يوم الخميس التاسع عشر من نفس الشهر، بينما يكون موعد الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الشركة بتاريخ الرابع والعشرين من شهر أكتوبر ويكون موعد رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت بتاريخ السادس والعشرين من شهر أكتوبر.

قد يهمك: يقين كابيتال تُعلن موعد اكتتاب شركة فاد العالمية في 20% من أسهمها بالسوق الموازي

هل اكتتاب شركة أصول وبخيت حلال

الاكتتاب في شركة أصول وبخيت حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية ولا توجد نسبة تطهير في أسهم الشركة بحسب ما أعلنته قبل بداية فترة التداول في أسهمها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد