موعد تفعيل ضوابط إيقاف الخدمات 1445

أصدر مجلس الوزراء الموعد الخاص بتفعيل ضوابط إيقاف الخدمات حيث يتم الإيقاف نسبة لقرار المجلس أو بأمر قضائي أو أمر سامٍ أو من قِبل النيابة العامة السعودية حيث ذُكر أن إيقاف الخدمات سيكون عبر المنصة الإلكترونية الموحدة ولا يُسمح باللجوء إلى عقوبة الإيقاف من أجل التبليغ بالحضور لدى الجهات الحكومية بالمملكة، ولمعرفة كافة التفاصيل تابعنا.

موعد تفعيل ضوابط إيقاف الخدمات 1445

مجلس الوزراء بالسعودية

أعلن المجلس أن تفعيل الضوابط سيبدأ غدا الخميس فمن الجدير بالذكر أن الخدمات لا تتوقف إلا بعد إبلاغ اللجنة المُخصصة بمدة مُناسبة سواء عن طريق الرسائل النصية، أو البريد الإلكتروني، أو الاتصال الهاتفي، أو منصة أبشر، أو الحسابات الحكومية، وأيضا العنوان الوطني وذُكر أنه لابد أن تكون ضوابط الإيقاف على 3 مراحل كما سنتطرق بذكرها الآن:

  • أولا يتم إيقاف الخدمات التي منخفضة الأثر وتتضمن الخدمات الجديدة التي لا ترتبط بخدمة قائمة، وكذلك الخدمات الإضافية الغير مُترتب على إيقافها أثر كبير للشخص.
  • ثانيـًا توقف الخدمات متوسطة الأثر التي تشمل الخدمات التي تُحد من الاستفادة من الخدمات الغير مؤثرة.
  • ثالثـًا الخدمات عالية الأثر والتي تحتوي على كافة الخدمات التي يُمكن إيقافها ولكن غير شاملة هوية الفرد، حيث أيضًا مدة الإيقاف الخاصة بالخدمات للمرحلتين الأول والثانية لا تتجاوز 30 يوما لكل مرحلة.

- صورة 1 - متى يبدأ تفعيل ضوابط إيقاف الخدمات 1445

ضوابط إيقاف قطاع الأعمال

توجد 3 مراحل لضوابط الإيقاف الخاصة بقطاع الأعمال والتي هي:

  • المرحلة الأولي: توقف الخدمات مُنخفضة الأثر التي تحتوي على جميع الخدمات الجديدة الغير مرتبطة برخصة قائمة كما أيضًا الخدمات التي لا تؤثر بشكل كبير على القطاع.
  • المرحلة الثانية: الخدمات متوسطة الأثر والشاملة الخدمات التي تحد من التوسع في ممارسة النشاط.
  • المرحلة الثالثة: الخدمات عالية الأثر والتي تشمل الخدمات القابلة للإيقاف كما أيضًا عدم تخطيها مدة الإيقاف في المرحلتين الأولى والثانية 30 يوم.

- صورة 2 - متى يبدأ تفعيل ضوابط إيقاف الخدمات 1445

كيف يتم إلغاء إيقاف الخدمات؟

يتم الإلغاء بشكل تلقائي عبر الربط الإلكتروني بين المنصة والجهة الحكومية المُطالبة بالإيقاف وذلك يتم في مدة 24 ساعة من الموافقة على الإلغاء حيث ذكر أيضًا أن التابعين لا يترتب عليهم أي ضرر سواء أفراد أو أعمال ولا يمتد الضرر للشركات التي يملكها ولا للتي فيها شريكًا أو مُساهمًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد