موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024 في الكويت

حددت وزارة التربية والتعليم في الكويت موعد بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد 2023-2024 وذلك في إطار حرص الوزارة على تحقيق تعليم جيد للطلاب وزيادة فرص نجاحهم، كما تركز الوزارة على تنمية مهاراتهم في جميع المجالات الثقافية والأكاديمية.

الصورة من موقع ويكي الكويت

موعد بداية العام الدراسي

أعلنت الوزارة أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون يوم الأحد الموافق 17 من شهر سبتمبر الجاري والموافق 2 من شهر ربيع الأول عام 1445هجرياً، كذلك وضعت الوزارة خطة دراسية للعام الجديد، ونتحدث عن ذلك بشيء من التفصيل في هذا المقال.

الخطة الدراسية

قامت وزارة التربية والتعليم في الكويت بتطوير خطط دراسية محكمة تشمل جميع المواد والمناهج الدراسية لكل المراحل وذلك في إطار حرصها على توفير تعليم متميز لجميع الطلاب، وتنص الخطة الدراسية على الآتي:

  • مرحلة رياض الأطفال والتي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز قدرات الأطفال الذهنية والجسدية وكذلك الاجتماعية وفيها يتم تدريس مجموعة من المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة العربية وكذلك بعض المواد الإبداعية مثل التربية البدنية.
  •  المدارس الابتدائية وتتضمن المناهج الدراسية في هذه المرحلة جميع المواد الأساسية مثل اللغة العربية والعلوم والتاريخ الجغرافيا والرياضيات وكذلك بعض المواد الإبداعية مثل التربية البدنية والفنون.
  •  المدارس المتوسطة، وهي تركز بشكل أساسي على زيادة المهارات والمعرفة لدى الطلاب وفيها يتم تدريس بعض المواد الاختيارية طبقاً لرغبة الطلاب.
  •  المدارس الثانوية، وفيها يتم تدريس العديد من المواد الأكاديمية وكذلك الاختيارية وفيها يتم تجهيز الطلاب للمرحلة الجامعية وسوق العمل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد