موعد ايداع الدعم السكني شهر ابريل وشروط الحصول عليه

تهتم الحكومة السُّعُودية بتنفيذ برنامَج دعم السكني لتوفير السكن المناسب للأسر المستحقة في المملكة العربية السُّعُودية، وذلك ضمن إطار رؤية المملكة 2030، ويتضمن هذا البرنامَج العديد من البرامج السكنية مثل تمويل الإسكان الجديد وشراء الوحدات السكنية وبرامج الإيجار والتأجير مع الشراء وإعادة التأهيل، ويتم اختيار الأسر المستحقة طبقًا لمعايير محددة وتحديد شروط الحصول علي الدعم السكني وفقًا لكل برنامَج تهدف هذه المبادرات إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمقيمين في المملكة وتسهيل حصولهم علي السكن المناسب بأسعار مناسبة.

ميعاد صرف الدعم السكني

أعلن الصندوق العقاري السعودي عن موعد صرف الدعم السكني للمستحقين في شهر أبريل عام 2023، حيث من المقرر إيداع الدعم في حساباتهم يوم 25 أبريل 2023، وأكدت خدمة العناية بالمستفيدين عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن يوم 24 إبريل يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السُّعُودية ويأتي هذا الإعلان ضمن سعي الحكومة السُّعُودية لتوفير السكن المناسب للأسر المستحقة، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

شروط الحصول على دعم سكنى

تحددت شروط حصول المتقدمين على الدعم السكني في السُّعُودية من قِبل وزارة الإسكان، حيث يجب على المتقدمين الوفاء بالشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة العربية السُّعُودية بإقامة دائمة.
  • عدم الاستفادة سابقًا من الدعم السكني.
  • عدم امتلاك المتقدم عقارات أو أصول مالية عالية.
  • تقديم جميع المستندات التي تثبت دخل المتقدم الشهري.
  • عدم الاستفادة من أي برنامَج دعم في المملكة العربية السُّعُودية، حتى يتمكن المتقدم من الحصول على الدعم السكني.

كم رَقَم سكني خدمة العملاء

يمكنك الآن الاستفادة من خِدْمَات الدعم السكني في المملكة العربية السُّعُودية، حيث وضعت وزارة الإسكان شروطًا يجب توافرها للحصول على الدعم، وتشمل:

  1. الشروط الإقامة الدائمة بالمملكة وعدم حصول المتقدم على دعم سكني سابقًا وعدم امتلاكه لعقارات أو أصول مالية عالية.
  2. بالإضافة إلى تقديم المستندات اللازمة لإثبات الدخل الشهري ويمكن للمستحقين الاستعلام عن الفئات المستحقة
  3. وتقديم الشكاوى والاستفسارات والمقترحات من خلال الرقم المجاني الموحد (199090) أو عن طريق رقم صندوق التنمية العقارية (920033321)،
  4. ويمكن التواصل أيضًا عبر الواتساب الخاص بسكني (0554199090) ومنصة سكني sakani.sa.
  5. يتم استقبال المكالمات والاستفسارات والشكاوى خلال الفترة الزمنية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً من الأحد إلى الخميس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد