موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444 وإجازة يوم التأسيس للمدارس والجامعات

تُعلن وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444 وإجازة يوم التأسيس للمدارس والجامعات ضمن خريطة التقويم الدراسي للعام الجاري، فبمجرد انتهاء فصل الصيف وحلول فصل الشتاء تعمل الوزارة على تغيير الدوام الدراسي ليصبح وفقًا للتوقيت الشتوي.

موعد بداية الترم الثاني في المدارس والجامعات 1444| والإجازات المطولة والتقويم الدراسي

توقيتات الدوام الشتوي

تستعد المملكة العربية السعودية بالكامل من أجل استقبال فصل الشتاء، والذي عادةً ما يتم به تغيير الدوام إلى الشتوي، وقررت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بدء الدوام الشتوي للمدارس والذي من المقرر أن يبدأ في 30/8/1444 هـ الموافق 22/3/2022 م.

من المقرر يبدأ الطابور الصباحي من الساعة 6:45 صباحًا، والحصة الأولى تبدأ في الساعة 7 صباحًا.

موعد الدوام الشتوي للمدارس 1444 وإجازة يوم التأسيس للمدارس والجامعات

وإجازة يوم التأسيس

أما عن إجازة يوم التأسيس فقد تم تحديدها في يوم 23 فبراير لهذا العام، لكون يوم التأسيس 22 فبراير، وموعد اليوم بالتاريخ الهجري هو يومي الأربعاء والخميس الذي يوافق 2 من شهر شعبان والإجازة تشتمل أيضًا على اليوم الثالث من شهر شعبان لعام 1444 هـ.

لا يوجد أي يوم أهم من يوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير، وهو يدل على العمق الحضاري والتاريخي والثقافي الخاص بالمملكة، حيث يرمز إلى تأسيس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى في هذا اليوم عام 1727 م/1139 هـ.

يعود هذا التاريخ إلى حوالي 3 قرون على تأسيس كيان سياسي يشير إلى تحقق الوحدة والاستقرار والازدهار داخل المملكة العربية السعودية بالكامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. sebaidriss453@gmail.com يقول