موعد اختبارات الفصل الأول 1445 النهائية في المرحلة الإبتدائية والمتوسط والثانوية السعودية

ننشر لكم موعد اختبارات الفصل الأول 1445 في السعودية لكافة المراحل وخاصة المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث أعلنت وزارة التعليم عن جدول مواعيد اختبارات الشفهي والعملي والإختبارات النهائية وسط حالة من الإستعداد لكل الطلاب والطالبات.

موعد اختبارات الفصل الأول 1445 من وزارة التعليم

موعد اختبارات الفصل الأول 1445 من وزارة التعليم

موعد اختبارات الفصل الأول 1445

موعد اختبارات الفصل الأول 1445 النهائية والشفهي

الاختبارات                                                     الموعد بالهجري                                الموعد بالميلادي
أعمال السنة الاحد 16/3/1445 1/10/2023
الشفهية والعملية الثلاثاء 23/4/1445 7/11/2023
الاختبارات النهائية الأحد 28/4/1445 12/11/2023

يذكر أن وزارة التعليم السعودية تعمل على دعم مجالات التعليم المستمر والتعلم مدى الحياة في كل المناطق ومحافظات المملكة من خلال دعم رؤية المملكة 2030.

التقويم الدراسي في فصول ثلاثة

يذكر أن المملكة العربية السعودية من خلال وزارة التعليم السعودية عملت على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول أساسية وبينها إجازات مطولة وقصيرة بين الفصول الدراسية الثلاثة.

كانت وزارة التعليم السعودية قد عملت على تكريم المتأهلين على مستوى المملكة في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها السابعة حيث قامت بتكريم العشرة الأوائل من الطلبة والطالبات المتأهلين على مستوى المملكة في مسابقة تحدي القراءة العربي للعام 2023.

تركيز من الطلاب في اختبارات الفصل الأول

يذكر أن هناك حالة من التركيز بين أوساط الطلاب في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية فيما يخص اختبارات الفصل الأول والإستعداد الكامل لها من خلال المذاكرة بشكل متواصل، وتبدأ اختبارات الفصل الأول عادة باختبار الرياضيات ثم تتبعها باقي المواد.

يامل الطلاب والطالبات الحصول على أعلى الدرجات في كل المواد سواء أكان في اختبارات الفصل الأول أو الفصل الثاني أو الفصل الثالث وسط حالة من الانضباط بين أوساط الطلاب والمعلمين، حيث يسعى كل الطلاب والمعلمين على التعاون من أجل حصول الطلاب على أعلى الدرجات والتحصيل الدراسي المميز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد