موعد اجازة يوم التأسيس لجميع العاملين بالقطاع الخاص والعام والمدارس بالمملكة السعودية

مع بدء العام الميلادي الجديد، تزايد البحث من قبل المواطنين والمقيمين العاملين بكافة قطاعات المملكة وكذلك طلاب المدارس حول موعد اجازة يوم التأسيس الذي يعد واحدا من المناسبات الوطنية الهامة، وبناءا على أمر ملكي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز فأن هذا اليوم يتم منحه اجازة رسمية لكافة الموظفين بأجر مدفوع.

موعد اجازة يوم التأسيس السعودي

ومن المقرر أن يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير القادم، الموافق الثاني من شهر شعبان 1444 هـ، وعن تفاصيل تلك الاجازة المرتقبة فأنها من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام متواصلة، بداية من يوم الأربعاء وتنتهي في يوم السبت، ليتم استئناف الدوام في صباح يوم الأحد في كافة مؤسسات الدولة.

This handout image released by the Saudi press Agency (SPA) shows Saudi Arabia’s King Salman bin Abdulaziz during his meeting with the US president at al-Salam Palace in the Red Sea coastal city of Jeddah on July 15، 2022. (Photo by SPA / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / HO / SPA” – NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

الإجازات الرسمية بالمملكة السعودية 2023

والآن مع قائمة الاجازات الرسمية بالمملكة السعودية للعام الميلادي الجديد:

  • يوم التأسيس سيوافق 22 فبراير، بينما 2 شعبان هجريا
    • عيد الفطر سيوافق 21 أبريل، بينما 1 إلى 4 شوال هجريا
    • عيد الأضحى سيوافق 27 يونيو، 9 ذي الحجة هجريا
    • اليوم الوطني سيوافق 23 سبتمبر ميلاديا، 8 ربيع الأول هجريا

هل البنوك تعمل في يوم التأسيس

ومن المقرر أن يتم منح موظفي البنوك اجازة بمناسبة يوم التأسيس على غرار كافة موظفي الدولة وفقا لما أعلنته الحكومة السعودية في وقتا سابق.

احتفالات السعودية بيوم التأسيس

  • ستقام الأوبريت على مسرح محمد عبده في بوليفارد سيتي في الرياض في 23 فبراير 2022.
  • تقام مجموعة من العروض الضوئية في سماء الرياض في يوم 24 فبراير.


عن الكاتب:
اترك رد