منصة أبشر تتيح الاستعلام عن رقم الحدود للمواطنين الخليجين ولزائري السعودية

يُمكن للمواطنين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين إلى المملكة الاستعلام عن رقم الحدود بدون الحاجة لزيارة إدارات الجوازات، عبر استخدام منصة أبشر الإلكترونية، فيما يلي من خلال هذا التقرير سوف نوضح رقم الحدود عبر أبشر وكيفية تحديث جواز السفر بالنسبة للمقيمية بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تغيير رقم جواز السفر.

منصة أبشر رقم الحدود

رقم الحدود عبر أبشر

وفقًا لما نشرته منصة أبشر على حسابها في تويتر يُمكن للمواطنين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين داخل المملكة العربية السعودية الاستعلام عن رقم الحدود الخاص بهم والمسجل بنظام الجوازات، عبر خدمة الاستعلام عن رقم الحدود المتوفرة على منصة أبشر الإلكترونية.

تحديث جواز السفر للمقيمين

سابقًا، كشفت منصة “أبشر” عن خدمة تحديث جواز السفر الإلكترونية للمقيمين والتي تتيح للأفراد تحديث معلومات جوازات أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية عبر منصة “أبشر”.

لتحديث معلومات جواز السفر للمقيمين:

  • يجب الدخول إلى منصة “أبشر”، ثم اختيار “خدمات” من تبويب “أفراد الأسرة”.
  • ومن ثم اختيار “تحديث معلومات جواز للمقيمين”.

تغيير رقم جواز سفر

وفي وقت سابق، قام الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على سؤال من أحد المستفيدين.

وقال المستفيد: كيف أستطيع تغيير رقم جواز سفر أولادي علما بأنهم كانوا مضافين على جواز سفر الأم وتم إصدار جواز سفر منفصل لكل واحد منهم مؤخرا؟

أفادت “الجوازات” بأنه يمكن للمستفيد معرفة معلومات جواز السفر الجديد عبر منصة “أبشر” بعد إتمام عملية التجديد.



عن الكاتب:
اترك رد