مع اقتراب إجازة الفصل الدراسي الأول.. وجهات داخلية لقضاء فترة الإجازة والتنزه في المملكة

مع اقتراب إجازة الفصل الدراسي التي تبدأ يوم الجمعة 17 نوفمبر وتنتهي يوم السبت 25 نوفمبر 2023 في المملكة فيبحث الكثير من الناس على وجهات سياحية داخل ربوع المملكة لقضاء فترة الإجازة، وتتمتع المملكة بكثير من الوجهات السياحية الداخلية وتشمل هذه الوجهات مزيجا من التاريخ والثقافة والطبيعية الخلابة.

وادي الديسة مصدر الصورة العربية نت

إليك بعض الوجهات المذهلة لقضاء فترة الإجازة والتنزه في المملكة 

●مكة المكرمة: يهوى الكثير من الناس أداء العمرة أثناء قضاء فترة الإجازة ووفقا لمؤشرات الحجوزات فإن مكة المكرمة تأتي على رأس الوجهات المطلوبة في إجازة الفصل الدراسي الأول.

الحرم المكي الشريف بمكة المكرمة

 

●المدينة المنورة: تأتي في المركز الثاني من حيث أكثر الوجهات السعودية لوجود المسجد النبوي الشريف فيهتم الكثير من الناس زيارة المدينة المنورة في الإجازات.

المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة

 

الطائف:  يوجد بها جبل الهدا مكانًا طبيعيا جميلا ومعلما سياحيا يوفر مناظر رائعة وأجواء لطيفة، حديقة الملك فيصل حديقة كبيرة ومناسبة للعائلات تحتوي على مناطق للترفيه والتسلية.

جبل الهدا مصدر الصورة العربية نت

 

حائل: عاصمة التكوينات البركانية الخلابة المدينة المناسبة للتخييم الشتوي ورحلات السفاري، ويوجد بها متنزه الأمير سعود بن المحسن الوطني حيث يعتبر هذا المتنزه مكانًا مثاليًا للرياضة والترفيه والنزهات العائلية، حيث يحتوي على مسارات للجري وملاعب ومناطق خضراء، وقلعة عيرف وقصر برزان ومدينة فيد التاريخية.

قلعة “عيرف التاريخية” بمدينة حائل

 

●جدة: كورنيش جدة يعتبر مكان رائع للمشي والاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر الأحمر، حديقة الشلال الترفيهية، الأسواق التاريخية بالمدينة مثل سوق البدو، وسوق قابل، وسوق العلوي، وسوق الندى، والخاسكية، وباب مكة، وباب شريف. 

ملاهي الشلال بجدة

 

●الدمام: جزيرة المرجان حيث الماء والخضرة ونسيم البحر تجتمع هذه المزايا كلها في جزيرة المرجان بالمنطقة الشرقية، التي توفر عدة أنشطة ترفيهية واستجمامية وتعد الجزيرة أحد معالم مدينة الدمام إذ تجذب مسطحاتها وأشجارها الخضراء الزائرين.

جزيرة الفرسان بالدمام مصدر الصورة وكالة الأنباء السعودية

 

●الرياض: المدينة التي تُعد قلب المملكة العربية السعودية النابض بالحياة يوجد بها الكثير من الأماكن مثل المتحف الوطني السعودي، حديقة الحيوانات، مدينة الثلج بالرياض، الحديقة المائية ووتر سبلاش، وادي حنيفة لمحبين رحلات السفاري والاستمتاع بالطبيعة، منطقة روضة خريم أحد الأماكن الربيعية التي يفضل العوائل الذهاب إليها، كونها من أفضل الأماكن السياحية في الرياض وأيضا من أجمل أماكن التمشية بالمدينة، متنزه الثمالة البري.

منتزه وادي حنيفة بالرياض

 

●منطقة عسير: يوجد بها قرية الحبلة وهي قرية تراثية وأثرية، وتعد من أهم وجهات السياحة في أبها التاريخية، قلعة شمسان العثمانية، منتزه أبو خيال بمدينة أبها، وأشهر حدائق أبها هي حديقة الاندلس، الواقعة في حي الأندلس على طريق الأمير سلطان.

قلعة شمسان التاريخية بمدينة أبها مصدر الصورة جريدة الرأي

 

●تبوك: تعد منطقة تبوك في المملكة، موطنا للمناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكنك قضاء عطلتك على الشاطئ أو التنقل بين الجزر أو الغوص في مياه البحر الأحمر، ومن الأماكن التي يجب زيارتها وقضاء وقت ممتع وادي الديسة جنوب غرب المدينة عند مضيق يقع بين جبال قراقر، محمية “حرة الحرة” شرق وادي السرحان، شاطئ الخريبة.

وادي الديسة مصدر الصورة العربية نت

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد