مراجعة شاملة لحاسوب أبل MacBook Pro M3 Pro

استطاعت شركة أبل العالمية أن تخدم عددًا كبيرًا من مستخدمي أجهزة اللابتوب، التي تتميز بالأداء السريع والمواصفات الخارقة، وذلك من خلال طرح حاسوب MacBook Pro ذو المهام الصعبة، حيث إنه يتمتع بمعالج قوي وسعة تخزين ضخمة، بالإضافة إلى بطارية عملاقة، فدعونا نستعرض معكم في المقال التالي المزيد من التفاصيل حول ذلك الجهاز.

مواصفات حاسوب MacBook Pro M3 Pro الداخلية 

يتضمن الحاسوب معالجًا قويًا M3 Pro مع وحدة مركزية تتألف من 11 نواة، ووحدة معالجة مركزية تصل إلى 14 نواة.

هذا بالإضافة إلى بطاقة معالجة الرسوميات المكونة من 18 نواة، كما يتضمن الحاسوب ذاكرة بحجم 36 جيجا بايت مع قرص تخزين صلب SSD بحجم يبدأ من 512 جيجا بايت ويصل إلى 8 تيرا بايت.

مع دعم الاتصال بأكثر من جهاز في نفس الوقت، من خلال توافر عدة منافذة، Thunderbolt 4 وآخر HDMI، بالإضافة إلى منفذ سماعات الرأس.

أما عن البطارية فهي تعمل لمدة 22 ساعة في حال فتح مقاطع الفيديو، أو 15 ساعة متواصلة عند تصفح الويب عبر شبكة الواي فاي، وفي حال استخدام التطبيقات البسيطة مثل برامج الكتابة أو الألعاب قد تدوم لفترة أطول.

مواصفات حاسوب MacBook Pro M3 Pro الخارجية

أصبحت حواسيب أبل أكثر سُمكًا وأثقل وزنًا مقارنةً بالإصدارات السابقة، حيث يصل وزن حاسوب MacBook Pro M3 Pro إلى 2.1 كجم، مع شاشة بحجم 16 بوصة، تنتمي إلى فئة Liquid Retina XDR بدقة قدرها 3456 × 2234 بيكسل.

كما يوفر الجهاز أداءً أفضل فيما يتعلق بمعالجة مقاطع الفيديو، مع عرض الرسوم المتحركة بسلاسة كبيرة؛ وبالتالي يناسب مصممي الجرافيك أو محرري الفيديوهات، على عكس الكثير من الإصدارات السابقة التي كانت تتضمن أداءً بطيئًا عند استخدام برامج التصميم.

أما عن درجة السطوع فهي تصل إلى 600 شمعة، بل وتدعم تقنية Wide Color P3، التي تمنح الشاشة تدرج هائل في الألوان.

كما يتضمن الحاسوب لوحة مفاتيح مرنة تمنح المستخدمين أفضل أداء أثناء الكتابة، وهو متوفر باللون الفضي والأسود، ويصل سعره إلى حوالي 2499 دولارًا أمريكيًا.

Apple MacBook Pro M3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد