متى يوم المعلم في السعودية 1445؟ وهل يتم اعتباره إجازة رسمية؟

يهدف الاحتفال بيوم المعلم إلى توضيح دور المعلم العظيم في تنشئة جيل فعال سوى نفسيًا، مؤثر بشكل كبير في المساهمة من أجل النهوض بالمجتمع، وبذلك يُعد التعليم من أشرف المهن وأعلاها منزلةً في جميع المجتمعات على اختلافها، وسوف نجيب من خلال مقالنا على متى يوم المعلم في السعودية 1445؟ وهل يتم اعتباره إجازة رسمية بالفعل؟

متى يوم المعلم في السعودية 1445؟ وهل يتم اعتباره إجازة رسمية؟

موعد يوم المعلم

تقوم الجهات المعنية في المملكة بالاحتفال بيوم المعلم في يوم 5 أكتوبر من كل عام، وذلك من حيث قيام وزارة التعليم السعودية بإقامة كافة الفعاليات المعبرة عن المكانة العالية للمعلم، فهو المسؤول عن بناء مستقبل المجتمع، وذلك من خلال المساهمة في إعداد جيل هذا المستقبل بالشكل الذي يساعد على النهوض بالبلاد، ويُعد هذا اليوم إجازة رسمية.

متى يوم المعلم في السعودية 1445؟ وهل يتم اعتباره إجازة رسمية؟

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم

تتعدد مظاهر الاحتفال بيوم المعلم السعودي، التي تتمثل فيما يلي:

  • تشرف عدد من الهيئات التعليمية على إقامة عدة مؤتمرات ثقافية بهدف تكريم المعلمين والقيام بنشر الوعي حول الدور العظيم الذي يقوم به المعلم.
  • تحرص أغلب المدارس بتزيين كافة الغرف الصفية وتنظيم أجمل الحفلات المدرسية، وإقامة بعض الأنشطة التثقيفية، كالإذاعة المدرسية التي تتناول عيد المعلم.
  • يهدي بعض الطلاب معلميهم بعض الورود كتعبير عن حبهم وامتنانهم، وذلك لما بذله المدرسون من جهود عظيمة لأجل مستقبلهم.

لم تشمل الخريطة الزمنية للتقويم الدراسي في المملكة عن اعتبار تلك المناسبة يوم عطلة رسمية، وبالتالي سيكون يوم لمراسم الاحتفال في المدارس دون اعتباره إجازة رسمية.



عن الكاتب:
اترك رد