متى تم توحيد المملكة العربية السعودية هجري

تفصلنا أيام قليلة عن اليوم الوطني السعودي مما دفع الكثيرين للبحث حول التفاصيل التي تخص هذا اليوم نظرًا لأن المملكة العربية السعودية تحتفل بذكرى توحيد البلاد يوم 23 سبتمبر من كل عام واعتمادتها عطلة رسمية لمختلف القطاعات العامة والخاصة وأيضًا طلاب المدارس والجامعات لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية

اليوم الوطني السعودي

يتساءل الكثيرين عن متى تم توحيد المملكة العربية السعودية وهو بتاريخ 17 من شهر جمادى الأولى في عام 1351هـ وهذا يوافق بالتاريخ الميلادي 23 سبتمبر في عام 1932م وجاء ذلك القرار بمرسوم ملكي، حيث ينتظر كافة المواطنين هذا اليوم نظرًا لمظاهر الاحتفال المختلفة في جميع مدن المملكة وأيضًا يتم منح الطلاب والموظفين إجازة للاحتفال مع ذويهم.

إجازة اليوم الوطني للقطاع العام 2023

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد عطلة اليوم الوطني بالنسبة لموظفي القطاع العام لكي تكون يوم 24 سبتمبر نظرًا لأن يوم 23 سيُصادف عطلة نهاية الأسبوع فتم تعويضهم عن اليوم وفقًا لما أعلنت عنه من قبل، وبالتالي ستبدأ عطلتهم بنهاية دوام يوم الخميس وحتى الأحد 24 سبتمبر لعام 2023 لكي يعودون مرة أخرى للدوام يوم 25.

عطلة الطلاب لليوم الوطني

وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي لعام 1445 ستُصادف عطلة اليوم الوطني للطلاب تاريخ 24 سبتمبر لعام 2023 ولكن نظرًا لاقترانها بعطلة نهاية الأسبوع فستبدأ عطلتهم بنهاية دوام الخميس وتستمر حتى الأحد وسيعودون يوم 25 الموافق يوم الإثنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد