متى تبدا الدراسه 1445 وفقًا لجدول التقويم بالمملكة العربية السعودية

حددت وزارة التعليم السعودي كافة المواعيد التي تخص سير العملية التعليمية للعام الدراسي 1445 لجميع المراحل دون استثناء أيًا منهما، حيث أطلقت جدول التقويم الدراسي الذي يحتوي على ثلاث فصول دراسية وكل فصل منهما يتضمن إجازات رسمية وأخرى مطولة، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد.

متى تبدا الدراسه 1445

متى تبدا الدراسه 1445

متى دوام الطلاب

يعود الطلاب إلى الدوام في المدارس السعودية الخاصة والحكومية بداية من 20 أغسطس 2023 والموافق 4 صفر 1445 وهذا بناءً على جدول التقويم الدراسي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم، والجدير بالذكر أن ذلك الجدول تضمن أيضًا خطة الدراسة والتعليم خلال العام الحالي، حيث ذكر به الفصول الدراسية التي يحصل عليها الطلاب وعدد أيام الدراسة الفعلية والإجازات وبداية نهاية كل فصل دراسي.

موعد دوام الاداريين

ذكرت وزارة التعليم السعودية في جدول تقويم الدراسي الموضح من خلالها منذ عدة أسابيع موعد عودة الإداريين للمدارس سواء الخاصة والحكومية للعام الدراسي 1445 وهو الأحد 26 محرم 1445 الموافق ميلاديًا 13 أغسطس 2023، والجدير بالإشارة أن تلك الفئة تتضمن المشرفين التربويين بالإضافة إلى أصحاب مكاتب المعاهد والمدارس لكل المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال إلى صفوف الثانوي.

الترم الأول كم شهر 1445

وفقًا لجدول التقويم الدراسي والذي تم توضيح جميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالعام الجديد به فإن الترم الأول يستمر لمدة 3 أشهر، حيث يبدأ من شهر أغسطس 2023 وينتهي في نوفمبر 2023 ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على عطلة بمقدار 10 أيام ليبدأوا بعدها استكمال العام في الفصل الدراسي الثاني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.