هذا هو مبلغ الضمان الاجتماعي المطور للأرملة وشروط حصول الأرامل على مبلغ الدعم

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تحديد قيمة الضمان الاجتماعي المطور للأرامل، التي تشكل فئة مهمة ومحورية في المجتمع السعودي، حرصاً على مساعدتهن في تحسين جودة حياتهن وحياة أبنائهن. وتم وضع شروط أساسية لاستحقاق الأرملة لهذا الضمان، وتحديد قيمته، على أن يتوافر تلك الشروط الأساسية التي حددتها الجهات المعنية بالضمان الاجتماعي.

هذا هو مبلغ الضمان الاجتماعي المطور للأرملة وشروط حصول الأرامل على مبلغ الدعم

كم مبلغ الضمان الاجتماعي المطور للأرملة

تتعامل الأرامل في المجتمع السعودي بنفس المعايير المطبقة على المرأة المطلقة فيما يتعلق بالشروط وقيمة الضمان الاجتماعي، وتختلف قيمة الضمان المقدم للأرامل حسب وجود أبناء لديهن، إذ يتم تطبيق الآتي:

  • في حال عدم وجود أبناء لدى الأرملة، تعتبر تابعة للأسرة التي تنتمي إليها، ويتم صرف مبلغ الضمان المتفق عليه للتابعين والذي يبلغ حوالي 500 ريال سعودي.
  • وفي حال وجود أبناء لديها، تعتبر الأرملة فرداً مستقلاً لها الحق في إضافة التابعين إلى الأسرة. في هذه الحالة، تحصل الأرملة على مبلغ قدره 999 ريال سعودي، بالإضافة إلى 299 ريال سعودي لكل طفل تابع، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى التي تقدمها المملكة.

شروط حصول الأرملة على الضمان الاجتماعي

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروطاً للأرملة لتكون مؤهلة للاستفادة من الضمان الاجتماعي، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن تكون الأرملة من الجنسية السعودية ومقيمة داخل المملكة.
  • في حالة كون الأرملة غير سعودية، يجب أن يكون زوجها المتوفي من الجنسية السعودية وأن تكون لديها أبناء.
  • يجب أن تمتلك الأرملة الحق في حساب بنكي خاص بها لاستلام المبلغ المخصص للضمان الاجتماعي.
  • يجب التأكد من عدم وجود ممتلكات ذات أصول عالية لديها.

وبذلك، يتم تحديد قيمة الضمان الاجتماعي للأرملة بناءً على وجود أبناء لديها أو عدم وجودهم، وذلك عندما تتوفر الشروط الأساسية للحصول على الضمان الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد