ما هي رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في السعودية 2023 وكم تبلغ مدة التركيب

في الآونة الأخيرة تقوم شركة الكهرباء بالسعودية بالكثير من التطورات في العدادات الكهربائية ويهتم الكثير بمعرفة رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في المملكة العربية السعودية، وتعمل المملكة من أجل أن يتم وصول الطاقة الكهربائية إلى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لهذا يبحث العديد من مواطني المملكة عن ما هي رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في السعودية، لهذا أوضحت وزارة الطاقة بالسعودية التكلفة التي يجب على المواطن دفعها من أجل الحصول على عداد كهرباء جديد.

رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في السعودية

رسوم تركيب عداد الكهرباء في السعودية

قامت شركة الكهرباء السعودية بالإعلان عن رسوم تركيب عداد كهرباء جديد والتي يجب على المواطنين السعوديين دفعها من أجل أن يمتلكوا عداد جديد، حيث جاءت رسوم التركيب العداد كالآتي:

  • إذا كان العداد الكهربائي الذي سيتم تركيبة عيار 150 أمبير فإن مبلغ الرسوم التي يجب دفعها هي 250 ريال سعودي بالإضافة إلى دفع نحو 175 ريال سعودي وذلك تكلفة توصيل التيار بالعداد بإجمالي تكلفة 425 ريال سعودي.
  • أما إذا كان العداد الذي يرغب الشخص في تركيبة عيار 100 أمبير فإنه يتم دفع مبلغ 415 ريال سعودي رسوم التركيب ووصول التيار.
  • إذا كان العداد عيار 70 أمبير يدفع المقدم على العداد الكهربائي مبلغ 400 ريال سعودي من بينها مبلغ 250 ريال سعودي توصيل التيار الكهربائي، حيث تعد القيمة الخاصة بالعداد 150 ريال سعودي.
رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في السعودية
رسوم تركيب عداد كهرباء جديد في السعودية

كم يستغرق تركيب عداد الكهرباء

وفرت المملكة العربية السعودية بعض الشركات التي تكون على أهبة الاستعداد من أجل تركيب العدادات الكهربائية للأشخاص في كافة أنحاء المملكة، كما إنها أكدت أنه من حق كل مواطن من أبناء السعودية أن يقدم طلباً للحصول على عداد كهربائي جديد، كما أنه في حال طلب أحد الأشخاص تركيب عداد كهربائي فإنه في مدة أقصاها شهر تقوم شركة الكهرباء بإرسال أحد المختصين لتركيب العداد حيث تستغرق مدة التركيب نحو ثلث ساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد