ماذا تفعل إذا نسيت باسورد الكمبيوتر في ويندوز 10

ويندوز 10 هو نظام تشغيل حديث من إصدارات نظام التشغيل ويندوز المطور من قبل شركة مايكروسوفت، تم إطلاقه في عام 2015 وهو يعتبر خليفة ويندوز 8.1. يتميز ويندوز 10 بتصميم حديث وسهل الاستخدام، كما يقدم العديد من المزايا والخصائص الجديدة مثل متصفح إيدج “Edge” ومساعد شخصي رقمي يسمى كورتانا “Cortana” وتجربة ألعاب أفضل وتحديثات أمنية منتظمة.

مميزات ويندوز 10

يتميز ويندوز 10 بأنه يدعم العديد من الأجهزة والأنظمة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبية واللاب توب، ويمكن تثبيته على مختلف أنواع الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر القديمة.

وبالرغم من أن ويندوز 10 يتميز بتصميم حديث ومزايا جديدة، إلا أنه يحتفظ بالمظهر الكلاسيكي للويندوز الذي يعرفه أكثر المستخدمين، مما يجعله سهل الاستخدام للجميع، سواء كانوا مستخدمين اجهزة كمبيوتر شخصية عاديين أو محترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما يعتبر ويندوز 10 من أفضل أنظمة التشغيل المتاحة حاليا، حيث يقدم العديد من المزايا والخصائص الجديدة للمستخدمين ويوفر تجربة استخدام سهلة ومريحة.

ماذا تفعل إذا نسيت كلمة مرور حسابك في ويندوز 10، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة تعيين كلمة المرور:

  • اضغط على زر “إعادة التشغيل” في شاشة تسجيل الدخول في ويندوز 10.
  • اضغط واستمر في الضغط على زر Shift في لوحة المفاتيح واختار “إعادة التشغيل” في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة.
  • ستظهر قائمة بها خيارات إعادة التشغيل، حدد “تصحيح إعدادات الكمبيوتر”(Troubleshoot) ثم اضغط على Enter.
  • في الشاشة التالية، حدد “خيارات الإقلاع المتقدمة”(Advanced options) واضغط على Enter.
  • في الشاشة التالية، حدد “إعادة تعيين كلمة المرور”(Reset password) واضغط على Enter.
  • ستظهر لك شاشة لتأكيد هويتك، حيث يمكنك اختيار إدخال رمز التحقق (Verification code) المرسل إلى حسابك الذي تم تسجيل الدخول به قبل ذلك، أو الإجابة على الأسئلة الأمنية التي قمت بإنشائها سابقا.
  • بعد التحقق من هويتك، ستظهر لك شاشة إعادة تعيين كلمة المرور، ثم قم بإدخال كلمة مرور جديدة مرتين واضغط على “تأكيد”(Confirm).
  • بعد إعادة تعيين كلمة المرور، قم بإعادة تشغيل الجهاز وستتمكن من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة التي قمت بتعيينها.

ولكن، يجب الانتباه إلى أن هذه الخطوات تحتاج إلى الوصول إلى إعدادات النظام وتعديلها، ويمكن أن تختلف تفاصيل الخطوات قليلا اعتمادا على إصدار ويندوز 10 الذي تستخدمه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد