لإجازة العيد وشهر العسل.. تعرف على 6 دول للزيارة بدون فيزا مسبقة

يعتقد البعض أن جواز السفر المصري بدون تأشيرة لا يستحق الاهتمام، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث يحتل جواز السفر المصري المرتبة 75 في تصنيف جوازات السفر حول العالم، وفقًا لموقع Passport Index، بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد حظر على المصريين لدخول أي دولة في العالم، وهناك العديد من الدول التي يمكن السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة سفر، وبما أن عطلة العيد وعطلة الصيف على الأبواب، يستعرض نجوم مصرية الدول التي يمكن السفر إليها خلال هذه الفترة بدون تأشيرة.

الأردن

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول دولة الأردن الشقيقة بدون تأشيرة، شريطة إبراز العاملين في العمل هناك، مما يسهل دخولهم.

لبنان

يمكن زيارة لبنان بدون تأشيرة دخول ويتم الحصول على التأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا، بشرط وجود 2000 دولار نقدًا في حسابك البنكي، وتعتبر لبنان إحدى البلدان المليئة بالطبيعة الخلابة والأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها.

جزر القمر

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول جزر القمر بالحصول على تأشيرة لمدة 45 يومًا عند الوصول، وتعتبر جزر القمر إحدى البلدان العربية المليئة بالطبيعة الخلابة، ويمكن السفر إليها لقضاء شهر العسل للمتزوجين الجدد.

جزر المالديف

تتميز جزر المالديف بأنها أحد أشهر الأماكن التي يتوجه إليها المتزوجون الجدد لقضاء شهر العسل، ويمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول جزر المالديف بالحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا.

ماليزيا

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول ماليزيا بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا، وتعتبر ماليزيا من بين الدول التي تتمتع بالكثير من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة خاصة للعائلات.

هونج كونج

يمكن لحاملي جواز السفر المصري دخول هونج كونج بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا لقضاء عطلتهم والتمتع بزيارة دولة مختلفة ومميزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد