كيف يتم تجديد رخصة السير للمركبة من خلال ابشر

للراغبين في تجديد رخصة السير للمركبة من خلال ابشر، سواء كانوا مقيمين أو مواطنين سعوديين، كل ما عليهم قبل بدء الشروع في التجديد، هو القيام بالتأكد من فحص المركبة المراد تجديد رخصة السير لها، ثم بعد ذلك ينطلق تحو تقديم طلب التجديد من خلال ابشر الإلكترونية، والتي خصصت لتلقي الطلبات إلكترونيا، وعمل اللازم توفيرا للوقت والجهد،لكن عليكم إتباع الخطوات اللازمة في البداية للتجديد.

تجديد رخصة السير للمركبة

وبما أن التجديد الإلكتروني لـ رخصة السير للمركبات لا تستغرق ساعة واحدة، لكن بعد التأكد من إدخال البيانات بطريقة صحيحة وسليمة حتى نضمن الوصول للخدمة بسهولة، وهكذا التعامل الإلكتروني دائما.

تجديد رخصة السير للمركبة

وخصصت ابشر من خلال ” الخدمات الإلكترونية بالموقع” تجديد رخصة السير، وفقا للمعايير التي وضعها الأمن العام السعودي لكل المواطنين والمقيمين بعد سداد كافة الرسوم المقررة علي المركبة المراد تجديد رخصة السير الخاصة بها تماما.ً

خطوات تجديد رخصة السير

  1. الدخول لمنصة ابشر الإلكترونية
  2. كتابة جميع البيانات الرسمية المطلوبة
  3. تسجيل الدخول الخاص بك.
  4. اختار من ابشر الخدمات الإلكترونية.
  5. اختار شرطة المرور
  6. يتم بعد ذلك اختيار خدمات السيارة
  7. ثم تجديد رخصة السير

بعد إتمام الخطوات بعالية ستظهر لك خانات مكتوب عليها نموذج السيارة، وبعد ذلك اختار تجديد نموذج السيارة، ثم نقوم بعملية تأكيد التجديد.

بعد تأكيد عملية التجديد، يتم استلام الاستمارة من المرور أو من خلال البريد السعودي.

تجديد رخصة السير للمركبة

وبذلك تكون خطوات تجديد سيارة المركبة تم استخراجها ويتم رسوم قدرها 100 ريال سعودي.

ستظهر لك خيارات أخرى قم بالنقر على خيار السيارة واختر تجديد نموذج السيارة، ومن ثم قم بتأكيد عملية التجديد وست طلب إشعار تجديد التقديم، بعد إتمام تلك الخطوة يمكنك استلام الاستمارة من مراكز المرور أو عبر البريد السعودي بحسب اختيارك.

تكلف خطوة تجديد رخصة السير قيمة 100 ريال سعودي لكل سنة، مع العلم أنه يجب أن تكون مسدد لكافة قيمة المخالفات المرورية قبل القيام بعملية التجديد عبر المنصة ودفع الرسوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد