كيفية منع تطبيقات فيسبوك وماسنجر من استنزاف بطارية الهاتف

انتشرت العديد من التساؤلات حول كيفية منع تطبيقات فيسبوك وماسنجر من استنزاف بطارية الهاتف، حيث يستنزف تطبيق الماسنجر 50% من قيمة الشحن للبطارية، وبسبب استهلاك الشحن بسرعة يضطر الكثير إلى استخدام ميزة التحسين للبطارية في حالة استخدام التطبيق وهذا يعوق بدوره وصول الرسائل أو المكالمات للمُستخدِم.

كيفية منع تطبيقات فيسبوك وماسنجر من استنزاف بطارية الهاتف

كيفية منع تطبيقات من استنزاف البطارية

أصبح استهلاك البطارية أمرًا يؤرق المُستخدِمين، لذا سنوضح حلول لهذه المشكلة وهي كما يلي:

تفعيل ميزة الإيقاف التلقائي للفيديو في تطبيق الفيس بوك وذلك بالتحكم في إعدادات التطبيق والوصول إلى قائمة media and contacts ثم تفعيل ميزة الإيقاف.

 

كيفية منع تطبيقات فيسبوك وماسنجر من استنزاف بطارية الهاتف

إلغاء تشغيل التطبيق في خلفية الهاتف، وذلك بالدخول إلى الإعدادات والضغط على App management ثم App list ثم قم بالضغط على Battery usage، ثم قم بإلغاء ميزة التشغيل بتبديل الزر الموجود بجوار خيار Allow background activity.

تفعيل خيار عدم السماح لأذونات الموقع للتطبيق حيث يستنزف التعرف على الموقع من شحن البطارية، لذا يمكن عدم السماح بالدخول للإعدادات ثم إدارة التطبيق، ومنها اختر permission manger ثم اضغط على location ثم عليك إلغاء تفعيل السماح لأذونات الموقع بالوصول.

كيفية منع تطبيقات فيسبوك وماسنجر من استنزاف بطارية الهاتف

التحكم في التطبيقات التي تستخدمها من خلال الفيس بوك، وذلك بالدخول لإعدادات الحساب ثم اختيار الخصوصية، ثم الانتقال إلى الأذونات ثم انقر فوق قائمة Apps and websites سيظهر كافة التطبيقات المُستخدَمة عبر الفيس بوك، قم بحذف بعض التطبيقات.

إيقاف خدمة تشغيل الإشعارات بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار notification ثم mange notifications سيظهر لك التطبيقات المتوفرة على هاتفك، قم باختيار تطبيق الفيس بوك وقم بتفعيل زر الإيقاف للإشعارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد