كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية

العديد من المستفيدين من حساب المواطن يبحثون عن معرفة مبلغ الدعم الجديد لكل فرد وذلك بعد الزيادة الملكية لعام 1444، حيث أن الديوان الملكي أعلن عن تخصيص مبلغ بقيمة 10.4 مليون ريال من أجل مواجهة الغلاء، وكذلك تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن مرة أخرى وذلك بعد أن أستمر غلق التقديم فيه لأكثر من سنتين، مع إضافة دعم إضافي يحصل عليه من يستفيد من برنامج حساب المواطن، لذلك من خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية، تابعوا معنا.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد بعد الزيادة الملكية؟

خصص الديوان الملكي مبلغ إضافي يضاف إلى برنامج حساب المواطن ليصل إلى حوالي 8 مليار شخص مستفيد من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية على أن يتم صرف الدعم الإضافي لمستحقيه لمدة أربعة أشهر اعتبارا من أول شهر يوليو 2023، وسوف يتم صرف الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن لشهر أبريل بالزيادة الجديدة.

الكثير من المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن يبحثون عن معرفة مقدار الدعم الإضافي الجديد فرب الأسرة سوف يحصل على دعم مالى بقدر 720 ريال، بينما الأبناء من عمر 18 سنة فأكثر سيحصلون على دعم مالى بقدر 360 ريال، بينما الأبناء الذين يبلغ عمرهم أقل من 18 سنة سيحصلون على دعم مالى بقدر 215 ريال.

الديوان الملكي يعلن عن استمرار صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى شهر يوليو 2023

الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية أعلن مساء الأحد الموافق 9 من شهر أبريل 2023 أن الدعم الإضافي مازال مستمر في برنامج حساب المواطن وذلك بتوجيهات من الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد ويتم صرف الدعم من شهر أبريل حتى يوليو 2023.

المستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن:

الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أطلقت دعم حساب المواطن منذ عام 2018 من أجل مساعدة رب الأسرة والأسر الفقيرة في المملكة السعودية والمستفيدين من الدعم هم:

المواطن السعودي لابد من أن ينطبق شروط الاستحقاق عليه.

من يحمل بطاقة التنقل؟

الفرد المستقل الذي يعيش في مسكنه الخاص وعمره بلغ 18 سنة ودخله الشهري لم يتجاوز الحد المانع وهو

6855 ريال.



عن الكاتب:
اترك رد