كم تبعد أبها عن الرياض بالطائرة والسيارة بالكيلومتر

في هذا المقال، سنأخذكم في رحلة إلى الجنوب السعودي، حيث سنستعرض المسافة ووسائل النقل المختلفة بين مدينتي الرياض وأبها، من خلال موقع نجوم مصرية، سنوفر لكم المعلومات اللازمة لجعل رحلتكم ميسورة وممتعة.

كم تبعد ابها عن الرياض

تعتبر الرياض وأبها وجهتين شهيرتين للسفر في المملكة العربية السعودية، ولكن ما هي المسافة بينهما بالضبط؟ وما هي أفضل وسيلة للوصول بينهما؟ سنجيب عن هذه الأسئلة وأكثر في القسم التالي:

 

مسافة الرحلة بين الرياض وأبها بالسيارة

عندما يتعلق الأمر بالسفر بالسيارة من الرياض إلى أبها، يشتد الاهتمام بمعرفة المسافة الدقيقة بينهما، تختلف المسافة المقطوعة بين المدينتين وفقًا للاختيارات المتاحة للسائقين من حيث الطرق المفضلة والمريحة، في هذه الفقرة، سنلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يمكنك السير من خلالها وكم مسافة كل طريق.

الطرق البرية التي تربط بين الرياض وأبها

1. طريق الرين، الطريق الأقصر

إذا كنت ترغب في الوصول إلى أبها من الرياض بأسرع وقت وبأقل مسافة ممكنة، فإن طريق الرين هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، يبلغ طول هذا الطريق حوالي 950 كيلومترًا، ستستغرق الرحلة عبر هذا الطريق حوالي 10-12 ساعة تقريبًا، ويمكنك التوقف في بعض المدن والمناطق على طول الطريق للاستراحة.

2. طريق الرياض أو كما يسمى طريق الحجاز، (عبر الجبال)

إذا كانت لديك رغبة في تجربة مختلفة واستكشاف المزيد من المناظر الطبيعية، يمكنك اختيار طريق الرياض – الطائف – الباحة المعروف بطريق الحجاز، يبلغ طول هذا الطريق حوالي 1450 كيلومترًا، قد تستغرق الرحلة عبر هذا الطريق وقتًا أطول نسبيًا، حيث قد تصل إلى 16-18 ساعة.

3. طريق الجابر – حوطة بني تميم

قد يفضل بعض السائقين تجنب الطرق الرئيسية واستكشاف طرق غير معروفة وأقل ازدحاماً، يمكنك اختيار طريق الجابر – حوطة بني تميم، وسوف تقابل أثناء رحلتك لمحات من التاريخ والثقافة السعودية، وقد تستغرق الرحلة حوالي 12-14 ساعة تقريبًا.

كم ساعة من الرياض إلى أبها بالسيارة

تستغرق الرحلة حوالي 10 إلى 18 ساعة حسب الطريق الذي سوف تسلكه، يمكنك اختيار الطريق المناسب لك من بين هذه الطرق.

كم تبعد أبها عن الرياض بالطائرة

تقع مدينة أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بينما تقع مدينة الرياض وسط البلاد، عندما يقرر المسافر قطع هذه المسافة عبر الطائرة، يكون مسار الرحلة حوالي 850 كيلومترًا تقريبًا.

 

كم كيلو من الرياض إلى أبها طريق وادي الدواسر

إذا كنت تخطط للسفر بين مدينتي أبها والرياض عن طريق وادي الدواسر، فإن المسافة التي تفصل بينهما تبلغ حوالي 443.64 كم أو 275.06 ميل.

كم منطقة بين الرياض وأبها

أثناء رحلتك ستمر ببعض الطرق والمناطق وهي:

  • شارع عبد العزيز بن مساعد.
  • الأمير عبد العزيز بن مساعد.
  • مكة المكرمة.
  • طريق جدة.
  • طريق الملك عبد الله.
  • طريق الملك فهد.
  • طريق الملك فيصل.

 

المصدر المصدر


عن الكاتب:
اترك رد