كمْ قيمة مكافأة “الامتحانات” للمعلمين 2023… تعرف عليها الآن

يتساءل معظم المعلمين عن كمْ قيمة مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023، والتي يحصل عليها المعلم كمكافأة الامتحانات بعد انتهاء العام الدراسي، ويبحث جميع المعلمين داخل وزارة التربية والتعليم عن قيمة هذه المكافأة، وقد يحصل المعلم على هذه المكافأة في الحساب الشخصي الخاص به، ويتم احتساب المكافأة على حسب العام الدراسي، وفي هذا التقرير سوف نتعرف عن تفاصيل الحصول على المكافأة.

قيمة مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023

ومن جانبها فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حصول أعضاء التدريس على مكافأة مالية نتيجة الانتهاء من الامتحانات بعد كل عام دراسي، وتختلف قيمة المكافأة على حسب بعض الخدمات المقدمة من المعلم للطالب، ويبدأ المبلغ المالي للمكافأة من قيمة 500 جنيه وحتى سعر 2000 جنيه، وتزداد قيمة المكافأة على حسب المرحلة التعليمية التي يقوم بالمراقبة عليها مع اختلاف الخدمات المقدمة للطالب.

كم قيمة مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023… تعرف عليها الآن

جدول المكافآت للامتحانات

عند تقديم الخدمات أثناء الامتحانات يتم الحصول على مكافأة مالية يتم احتسابها بناءً على جدول معين، بحيث يتم توزيع المكافآت بداخله حسب المهام التي قد قام بها، وفيما يلي سوف نذكر جزءا  من جدول الخدمات المقدمة للامتحانات:

  • عند توزيع جدول الامتحانات يتم احتساب الأيام التي سوف يقدم المعلم خدماته بها بمقابل مادي 50 جنيها لليوم.
  • إذا قام المعلم بترجمة الامتحانات للطلاب سوف يحصل على 60 جنيها  على كل امتحان.
  • إذا قام المعلم بوضع أسئلة خاصة بالامتحانات سوف يحصل المعلم على مبلغ 30 جنيها  في مقابل كل نموذج.
  • عند وضع نموذج الإجابة سوف تحصل على مبلغ 40 جنيها مقابل كل نموذج إجابة.
مكافأة الامتحانات.

شروط الحصول على مكافأة الامتحانات

وإضافة إلى ذلك فهناك بعض الشروط التي يتم وضعها لتحديد قيمة استحقاق المعلم للمكافأة المالية التي يتم وضعها للامتحانات، والتي يحصل عليها المعلم على حسب المرحلة التعليمية التي قدم بها خدماته، وأبرز هذه الشروط ما يلي:

  1. لا يستطيع المعلمون أو المعلمات صرف المكافأة المالية التي حصل عليها من المدرسة قبل مرور 6 أشهر.
  2. عند قيام المعلم بقضاء مدة أقل في الامتحانات من المدة المحددة له، يتم الحصول على المكافأة مرة واحدة في موعدها المحدد فلا يمكن تقسيطها على مراحل.
  3. يجب عدم التأخر عن موعد صرف المكافأة الخاصة بالامتحانات في الموعد المحدد لها حتى لا يتم فقدانها.
  4. يجب على المعلم مشاركته في الامتحانات وتقديم الخدمات المتوفرة له للحصول على المكافأة نتيجة مساعدة الطلاب في اجتياز الاختبارات الخاصة بالامتحانات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد